عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأبطأ نموا منذ 1950..الأمم المتحدة تعلن عدد سكان العالم سيبلغ 8 مليارات فى نوفمبر

تحيا مصر

أعلنت إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، اليوم الأثنين، بأن عدد سكان العالم قد يصل إلى 8 مليارات نسمة فى 15 نوفمبر، لافتا إلى أن الهند ستصبح أكبر دولة تعدادا للسكان فى عام 2023 عوضا عن الصين.

تحيا مصر

وذكر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، فى بيان له بأن :" ذلك تذكير بمسؤوليتنا المشتركة للاعتناء بكوكبنا ولحظة للتفكير بالتزاماتنا تجاه بعضنا البعض والتى ما زلنا لا نحترمها".

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة:" مناسبة للاحتفاء بتنوعنا وللاعتراف بإنسانيتنا المشتركة وللتعبير عن إعجابنا بالتقدم الذي حققنا فى مجال الصحة والذي ساهم فى تخفيض فى معدلات الوفيات".

النمو السكاني العالمي يعد الأبطأ منذ عام 1950

وفى سياق متصل صرحت إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية إن النمو السكاني العالمي يعد الأبطأ منذ عام 1950

وتظهر التوقعات إلى أن عدد سكان العالم قد يبلغ 8.5 مليارات نسمة خلال عام 2030 و 9.7 مليارات عام 2050 فى حين سيصل عدد سكان العالم إلى 10.4 مليار نسمة فى عام 2080 على أن يبقى بهذا المستوي حتي عام 2100.

بينهم دول عربية ستشهد زيادة فى عدد السكان

ووفق بيان الصادر من الأمم المتحدة فإنه تم ملاحظة تراجع فى معدل الخصوبة فى عدد من الدول، وفى مقابل ذلك هناك زيادة متوقعة فى عدد السكان خلال العقود المقبلة فى عدد من الدول وهى مصر و جمهورية الكونغو الديمقراطية وأثيوبيا والهند ونيجيريا وباكستان والفلبين وتنزانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي