عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 3 وإصابة 28 آخرون جراء قصف روسي على خاركيف الاوكرانية

تحيا مصر

أعلن حاكم محلى فى خاركيف أن ثلاثة أشخاص لقى مصرعهم وإصابة 28 آخرين اليوم جراء قصف روسي على المدينة الواقعة فى شمال شرق أوكرانيا.

تحيا مصر

وقال مسؤول من مكتب الحاكم أن مناطق سكنية قصفت بصواريخ أطلقتها القوات الروسية من قاذفات متعددة الفوهات على مدينة خاركيف.

روسيا تقصف ثاني أكبر مدينة بأوكرانيا

وذكرت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني فى وقت سابق بأن القوات الروسية قامت بفتح نيران المدفعية وقاذفات الصواريخ والدبابات على مدينة خاركيف وهى ثاني أكبر مدينة فى البلاد. فضلا عن قيام القوات الروسية بقصف مدن أخري فى شرق البلاد.

 

وفى سياق متصل أعلنت القوات الأوكرانية عن استعادة بلدة إيفانيفكا وذلك فى إطار هجوم مضاد للجيش الأوكراني فى مقاطعة خيرسون.

وكان فى وقت سابق ناشدت نائبة رئيس الوزراء الاوكرانية، إيرينا فيريتشوك، من سكان مدينة خيرسون والتي يسيطر عليها القوات الأوكرانية بمغادرة المدينة.

السلطات الأوكرانية تطالب المدنيين بمغادرة خيرسون 

وقالت إيرينا فى تصريح لها للتلفزيون الوطني:" من الواضح أنه سيكون هناك قتال وسيكون هناك قصف مدفعي ولذا نطلب المواطنيين مغادرة المدينة بشكل عاجل".

ويذكر أن منطقة خيرسون تشمل مدينة خيرسون التي كان عدد سكانها قبل العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا قرابة 300 ألف نسمة، إلا أن بعد الحرب الروسية الاوكرانية لا يعرف عدد سكان المدينة الذين مازالو هناك.

ومن الجدير بالذكر انه منذ العملية العسكرية الروسة فقدت أوكرانيا السيطرة  على عدد من المدن منها منطقة خيرسون التى تقع على البحر الأسود.

تابع موقع تحيا مصر علي