عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: نتوقع تجاوز حصيلة صكوك الأضحية الـ 160 مليون جنيه

وزير الأوقاف: حصيلة
وزير الأوقاف: حصيلة الصكوك نتوقع أن تتجاوز الـ 160 مليون جني

عرضت فضائية “ten”، تقريرا عن المجازر في عيد الأضحى وطريقة تجهيز اللحوم داخل المجازر، بوجود جولة تفقدية من قبل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وعدد من المسؤولين في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وزير الأوقاف يعلق على صكوك الأضحية

وظهر في التقرير المذاع من خلال الجولة الإخبارية الخاصة بالقناة، وينقلها تحيا مصر،  وزير الأوقاف خلال عمليات تفقدية لعدد من المجازر المختلفة من أجل رؤية كيفية تجهيز اللحوم داخل المجازر المختلفة.

وقال وزير الأوقاف خلال تصريحات على هامش الجولة التفقدية إن وزارة الأوقاف تدخل هذا العام للمرة الأولى فيما يتعلق بصكوك الأضحاي البلدية، وعملت الوزارة على التنويع ما بين الصكوك السوداني والبلدية".

وأشار وزير الأقاف خلال تصريحاته إلى أنه يرى أن مشروع صكوك الأضاحي به تقدم واضح من عام إلى آخر، وفي هذا العيد يشهد تفوق وتطور كبير عن الأعوام الماضية، موضحا أنه من المتوقع أن تصل الحصيلة النهائية لمبيعات الصكوك التي تم طرحها إلى 160 مليون جنيه أو من الممكن أن يزيد عن ذلك أيضا.

وواصل أنه لا يمكن التعرف على الحصيلة النهائية من بيع صكوك الأضاحي في الوقت الحالي، ولكن يجب الانتظار بعد نهاية عيد الأضحى بأسبوع، ولكن يوجد نسب ومؤشرات توضح وتتوقع ما يمكن الوصول إليه، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف العام الماضي حققت 108 مليون جنيه من الصكوك، وهذا العام وصل إلى 132 مليون ونصف صك، بزيادة وصلت لحوالي 23 مليون صك بنسبة تزيد عن 20%.

 

تابع موقع تحيا مصر علي