عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الروسية: واشنطن تضع العالم على حافة حرب نووية

تحيا مصر

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، يوم الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة الأمريكية تسببوا فى تفاقم الأزمة الأوكرانية.

تحيا مصر

العالم على شفا حرب نووية

وأضافت زاخاروفا أن:" الغرب أطلق العنان لمواجهة هجينة شرسة مع روسيا، وباتوا اليوم يتأرجحون بشكل خطير على حافة مواجهة عسكرية مفتوحة معها أيضا".

وتابعت قائلا:" أن هذه المواجهة تعني صراعا مسلحا مباشرا للقوي النووية، لافتا إلى أن مواجهة كهذه قد تكون محفوفا بالتصعيد النووي".

ويذكر أن تصريحات الخارجية الروسية تأتي تزامنا مع تصريح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري بيسكوف، حول احتمال نشوب حرب نووية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر أوامر فى وقت سابق مع بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا بوضع قوات الردع النووية فى حالة تأهب.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها الصاروخية النووية وأسطولها فى الشمال والمحيط الهادئ قد وضعوا فى مهمة قتالية معززة.

وتواصل روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا لعدة أشهر وسط انقسام دولى بين دول داعمة للمعسكر الروسي ودول رافضة العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، وتهدف العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا تحقيق عدد من الأهداف منها تحييد القوميين المتطرفين ووقف توسع حلف الناتو على الحدود الروسية، وعلى المستوي الميداني فرضت القوات الروسية سيطرتها على العديد من المدن والمناطق الأوكرانية وفى مقابل ذلك فرضت الدول الغربية حزمة من العقوبات ضد روسيا لضغط عليها لوقف الزحف فى الأراضي الأوكرانية وانهاء الحرب.

تابع موقع تحيا مصر علي