عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تعيين فيتوريا لتدريب منتخب مصر.. كيف غزا المدربين البرتغاليين الكرة المصرية؟

تحيا مصر

أنهى الاتحاد المصري لكرة القدم، اتفاقه مع البرتغالي روي فيتوريا لتدريب منتخب مصر، خلال المرحلة المقبلة بعقد يمتد لـ 4 سنوات، وارتب شهري يصل لـ 200 ألف دولار.

تحيا مصر

مدرب منتخب مصر

ومن المنتظر أن يصل المدرب الجديد للفراعنة، خلال الساعات القليلة المقبلة وبعدها سيتم تقديمه بشكل رسمي لوسائل الإعلام، ومن ثَم سيبدأ مهمته على الفور.

ويعد فيتوريا واحداً من المدربين البرتغاليين، ذائعة الصيت و وذو الشهرة الكبيرة في عالم التدريب لذا لقى خبر تعيينه مدرباً للفراعنة قبولاً كبيراً في الشارع المصري.

وبعد تعيين فيتوريا مدرباً للمنتخب الوطني، ازداد عدد المدربين البرتغاليين المتواجدين في الوقت الحالي سواء في الدوري المصري أو مع الفراعنة.

المدربين البرتغاليين يغزون الدوري المصري

ويتولى عدداً من المدربين البرتغاليين القيادة الفنية لعدد من الأندية المصرية، وخلال هذه السطور سنعرض أسماء المدربين البرتغاليين المتواجدين على رأس تلك الأندية:

_ يأتي ريكاردو سواريس البرتغالي الجنسية والمدير الفني الجديد للنادي الأهلي، على رأس قائمة المدربين البرتغاليين الحاليين في الدوري، فمدرب المارد الأحمر تولى قيادة الفريق منذ أيام قليلة خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي رحل بعد فسخ التعاقد معه مؤخراً.

_ جوسفالدو فيريرا: 

ويقود فيريرا مهمة تدريب نادي الزمالك، بعد أن تم التعاقد معه في شهر مارس الماضي، حيث جاء البروفوسير خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي رحل لتدريب فريق الاتفاق السعودي.

_نونو ألميدا:

يقود ألميدا، مهمة تدريب فريق فاركو الصاعد حديثاً للدوري المصري، ويقدم رفقة الفريق البرتقالي نتائج طيبة حتى الآن في الدوري، وجاء نونو خلفاً لـ مجدي عبد العاطي، الذي بدأ هذا الموسم رفقة فاركو ولكنه رحل بسبب سوء النتائج تحت قيادته.

_جوزفان فييرا

ويقود فيريرا في الوقت الحالي فريق إنبي، خلفاً لـ حلمي طولان والذي كان يقدم مستويات ونتائج متذبذبة رفقة الفريق البترولي، لذا تم التعاقد مع فييرا، ليقود الفريق خلال المرحلة المقبلة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي