عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"كيرة والجن" يتصدرهم و"بحبك" في المرتبة الثانية.. قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى

حققت الأفلام المشاركة في موسم عيد الأضحى 2022 إيرادات وصلت إلى 16 مليون جنية، والتي تعتبر إنتعاشة كبيرة لدور العرض السينمائية في وجود 5 أفلام فقط.

تحيا مصر يرصد لكم إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022

ويشتعل التنافس بين 3 أفلام، وهم كيرة والجن لكريم عبد العزيز وأحمد عز، وفيلم بحبك لتامر حسني وفيلم عمهم لمحمد إمام وجاءت الإيرادات كالآتي:

فيلم كيرة والجن

يأتي فيلم كيرة والجن في المركز الأول حيث حقق في شباك التذاكر بدور العرض السينمائية، إيرادات نحو 7،646،048 جنيه، أمس الاثنين الموافق ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

ويشار أن فيلم كيرة والجن مستوحى من رواية بعنوان «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، والإخراج لـ مروان حامد، ويشارك كريم عبدالعزيز، أحمد عز، في البطولة كلا من هند صبري، على قاسم، رزان جمال، سيد رجب، مع أحمد مالك، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، تامر نبيل، عارفة عبدالرسول، وآخرين.

وشارك في بطولة فيلم كيرة والجن، العديد من الفنانين منهم، أحمد عز، كريم عبد العزيز، هند صبري، سيد رجب، روبي، وهو من إخراج مروان حامد.

فيلم بحبك 

وجاء فيلم بحبك في المركز الثاني من إيرادات أفلام عيد الأضحى المبارك، بطولة الفنان تامر حسني والفنانة هنا الزاهد وقد حصد أمس حوالي 4،761،934 جنيه.

فيلم “بحبك”  تدور أحداثه في إطار رومانسي حول شاب كان على وشك الزواج من فتاة حتى ظهرت حبه الأول فتنقلب الأحداث رأسًا على عقب، ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم والنجمات، منهم: تامر حسني، هنا الزاهد، هدى المفتي، حمدي الميرغني، مدحت تيخا، عمرو صحصاح، وغيرهم، ومن تأليف وإخراج تامر حسني.

فيلم عمهم

أما عن فيلم عمهم فجاء في المركز الثالث حيث حقق إيرادات نحو 4،030،947 جنيه، في شباك التذاكر في دور العرض السينمائي أمس ثالث أيام العيد.

 ويعد فيلم “عمهم” بطولة الفنان محمد إمام، سيد رجب، ومحمود حافظ، وهدى المفتي، محمد لطفي، وآيتن عامر وآخرين، تدور أحداثه حول محمد إمام لديه حلم يجعله يشارك في بطولة الملاكمة العالمية، يقع في عشق هدى المفتي التي تحاول أن تمنعه عن خوض تلك التجربة حتى لا يتعرض للخطر لكنه يرفض ويتسكمل مسيرته.

تابع موقع تحيا مصر علي