عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الإسرائيلى يعلن نقل المزيد من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا

تحيا مصر

أفادت صحيفة “يديعوت إحرنوت” الإسرائيلية بأن وزير الدفاع الإسرائيلى بيني غانتس وافق على نقل حزمة من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا خلال الأسابيع القادمة.

تحيا مصر

إسرائيل تزود أوكرانيا بحزمة مساعدات عسكرية

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية بأن هذه المساعدات العسكرية سوف يتم نقلها إلى قوات الانقاذ والمنظمات المدنية فى أوكرانيا.

وأضافت الصحيفة بأن حزمة المساعدات العسكرية تشمل 1500 خوذة وألف قناع غاز والمئات من الملابس الواقية المخصصة لإزالة الألغام و 1500 سترة من واقية من الرصاص.

وفى وقت سابق اعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن ارسلها مساعدات من خوذات وسترات واقية من الرصاص لقوات الإنقاذ والمنظمات المدنية فى أوكرانيا.

وذكر الدفاع الإسرائيلى وقت ذاك أن حجم المساعدات تتمثل فى 2000 خوذة و500 سترة واقية من الرصاص. ويشارإلى أن هذه المساعدات كانت تعتبر أول شحنة ترسلها إسرائيل منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

 

ويذكر منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا لجاءت إسرائيل إلي سياسة عدم الانحياز كما انها لعبت في بداية الأزمة الأوكرانية دور وسيط بين الجانب الروسي والأوكراني فضلا عن قيام الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي بإدلاء خطاب أمام الكنيست عبر تقنية الفيديو يطالب فيه اسرائيل بتقديم مساعدات لأوكرانيا، وتزامنا مع العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا شهدت العلاقات الأوكرانية والروسية مع إسرائيل أوقات بين الشد والجذب حيث انتقد النظام الأوكراني موقف إسرائيل  تجاه الأزمة الأوكرانية  وعلى الرغم من محاولات الإسرائيلية للحفاظ على علاقاتها مع روسيا وتجنب أشعال  فتيل أزمة مع روسيا، إلا انها تعرضت إلى انتقادات من جانب الإدارة الروسية وشهد خلال الحرب الروسية الأوكرانية تصعيد فى تصريحات بين الجانب الروسي والإسرائيلى بسبب الأزمة الأوكرانية التى أظهرت انقسام فى الداخل الإسرائيلى بين نظام وإدارة إسرائيلية تخشي من أن الأزمة الأوكرانية تؤثر على علاقتها مع روسيا وبين أصوات إسرائيلية انتقدت وعارضت العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي