عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان المنصورة المسرحي.. محمد صبحي ضيف الشرف وأيمن الشيوي رئيسا

مهرجان المنصورة المسرحي
مهرجان المنصورة المسرحي

تستعد إدارة مهرجان المنصورة المسرحي لانطلاق فعاليات الدورة الأولي التي تحمل اسم الراحل محمود نسيم يوم السبت المقبل الموافق له 16 يوليو الجاري.

تحيا مصر يرصد تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان المنصورة المسرحي

تفاصيل مهرجان المنصورة المسرحي الدورة الأولى

تأتي فعاليات الدورة الأولى من مهرجان المنصورة المسرحي، تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة الدقهلية، وتستمر الفعاليات خلال الفترة من 16 يوليو الجاري وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق له 22 من الشهر نفسه.

ويحل الفنان الكبير محمد صبحي ضيف شرف المهرجان بدورته الأولى ومن المقرر تكريمه خلال حفل الافتتاح الذي سيقام يوم السبت الموافق له 16 يوليو.

ويتولى رئاسة المهرجان الفنان والدكتور أيمن الشيوي، ويتضمن المهرجان خلال فعالياته 13 ورشة فنية في كافة مجالات المسرح من تمثيل، قراءة نص مسرحي، كتابة مسرحية، تأثير الموسيقي في المسرح، وإعداد موسيقي، ديكور وتكنولوجيا، مكياج وأقنعة السينوغرافيا والإضاءة، ودراماتورج،  وحكي.

 

الدورة الأولى من مهرجان المنصورة المسرحي

ومن المقرر أن يقدم الورش خلال مهرجان المنصورة المسرحي، صفوة من الفنانين والأكاديميين في جميع المجالات، ويشار أن رئيس المهرجان الدكتور أيمن الشيوي، وأمين عام المهرجان إيمان أبو الغيط ،  ومدير المهرجان الفنان أحمد عبد الجليل.

وسيقام حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان المنصورة المسرحي في مكتبة مصر العامة بمحافظة الدقهلية ، ومن جانبها كانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن شروط المشاركة ضمن فعاليات المهرجان وهي ألا تزيد مدة العرض المشارك على ساعة واحدة ولا تقل عن 45 دقيقة.

اقرأ أيضًا

بعد اتهامه بالترويج للمخدرات.. مسلم لـ "تحيا مصر": أغنية مزاجانجي رسالة وتاريخي لم يسمح لي أقدم أغنية تدمر شعب

وألا يزيد عدد أفراد العرض المسرحي عن 20 فردا، ويشترط أن يكون النص المسرحي مرخصا من الرقابة على المصنفات الفنية، وتتحمل إدارة المهرجان تجهيزات المسرح فقط من الإضاءة والصوت.

ومن ناحية أخرى، كان قد أعلن الفنان محمد صبحي عن فتح باب التقدم لاختبارات فرقة ستوديو الممثل للإبداع، بمدينة سنبل، الواقعة على بعد ١٨ كيلو من بوابة القاهرة الإسكندرية وجاء ذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تابع موقع تحيا مصر علي