عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام نزيه مرشح لجائزة إيمي عن مسلسل "Moon Knight"

هشام نزيه
هشام نزيه

رُشح الموسيقار المصري هشام نزيه من قبل أكاديمية التلفزيون المنظمة لحفل توزيع جوائز إيمي لجائزة أفضل موسيقى تصويرية لمسلسل قصير ضمن النسخة ال74 من جوائز إيمي التي تعد أرفع الجوائز التلفزيونية عالميًا، وذلك عن تميزه في تأليف موسيقى مسلسل “Moon Knight”.

تحيا مصر يرصد تفاصيل ترشيح هشام نزيه لجائزة الإيمي

وبذلك حقق هشام نزيه إنجاز كبير ثاني بعد أسبوعين فقط من إعلان أكاديمية فنون وعلوم السينما المنظمة لحفل توزيع الأوسكار عن ضمه لعضويتها في قسم الموسيقى، ليصبح أول موسيقي مصري ينضم لعضوية الأكاديمية.

ترشيحات أخرى لمسلسل “Moon Knight”

وعلى الصعيد الأخر تم ترشيح مسلسل “Moon Knight” لعدة جوائز أخرى منها: أفضل أداء صوتي، أفضل تصوير سينمائي لمسلسل قصير، أفضل مونتاج صوتي لمسلسل قصير، أفضل أداء لدوبلير، أفضل أزياء فانتازيا أو خيال علمي، وأفضل تنسيق دوبلير في مسلسل درامي.

إنجازات أخرى لهشام نزيه

- نال هشام نزيه جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018 تقديراً لتميز مسيرته، وليصبح أول موسيقي ينال هذه الجائزة.

- كرّمه مهرجان الموسيقى العربية في نوفمبر 2021 تقديراً لمسيرته الموسيقية.

- استضافه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الأخيرة لمحاورة المؤلف الموسيقي الهندي أيه آر رحمان في ندوة ضمن أنشطة أيام القاهرة لصناعة السينما

أخر أعمال هشام نزيه

قام هشام نزيه بتأليف الموسيقى التصويرية لفيلم “كيرة والجن” الذي تم عرضه يوم 30 من شهر يونيو الماضي، والذي تدور أحداثه في زمن الاحتلال البريطاني لمصر وتحديدًا من سنة 1919 وحتى سنة 1924 حول مجموعة من الأفراد الذين يتعاونون في عدة عمليات لمقاومة الاحتلال الإنجليزي.

وهو من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، سلوى عثمان، إياد نصار، ويظهر النجم كريم محمود عبد العزيز ضيف شرف في نهاية الفيلم، ومن تأليف الكاتب أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

ومنذ عرض الفيلم وحتى الآن وهو يتربع على عرش إيرادات الأفلام في موسم عيد الأضحى محققًا أكثر من 40 مليون جنيه أمام شباك التذاكر.

تابع موقع تحيا مصر علي