عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير عثمان يوضح مدى صِحة عدم إعادة ركلة جزاء المقاولون العرب أمام الزمالك

تحيا مصر

حقق بالأمس فريق كرة القدم بنادي الزمالك، الفوز بنتيجة هدف نظيف على فريق المقاولون العرب، في المباراة التي جمعت بينههما في الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري المصي الممتاز.

تحيا مصر

مباراة الزمالك والمقاولون العرب

جاء فوز الزمالك على ذئاب الجيل، مصحوب ببعض الأخطاء التخكيمية التي حجثت من جانب حكم اللقاء أمين عمر، فقد شهد اللقاء على احتساب ركلة جزاء للمقاولون العرب، بعدما ارتكب حسام عبد المجيد خطأ في منطقة جزاء فريقه، واحتسبها الحكم دون تردد.

سدد ركلة الجزاء اللاعب أحمد علي، وتصدى لها ببراعة محمد عواد حارس مرمى الفريق الأبيض، ولكن البعض شكك في أن يكون عواد قد تحرك قبل لعب الكرة من جانب أحمد علي، وكلن في الأخير فاز الزمالك واعتلى صدارة القمة برصيد 54 نقطة.

تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة.. تفوق كاسح لـ الأبيض

سمير عثمان يوضح مدى صحة إعادة ركلة الجزاء

وفي هذا الصدد، تحدث سمير عثمان، خلال مكالمة ههاتفية له مع “شوبير” عبر راديو “أون سبورتس”، عن الأخطاء التحكيمية التي وقعت في المباراة، وعن مدى صِحة احتساب ركلة الجزاء، وكذلك عن مدى صِحة عدم إعادتها.

وقال الخبير التحكيمي: “ ركلة الجزاء التي تم احتسابها ضد نادي الزمالك صحيحة، أما طريقة التنفيذ هو الذي كان غير صحيح، فبعض من لاعب الزمالك والمقاولون العرب دخول المنطقة قبل تنفيذ الركلة وهو ما يستوجب إعادتها وكذلك تحرك عواد من مكانه قل تسديد الضربة، كل هذه الأمور يستوجب على الحكم إعادة الركلة”.

وأضاف: “ المسئول عن مسألة ركلة الجزاء من عدمها هو حكم الفار، وبعده مفترض أن يكون الحكم المساعد له”.

وأتم: “ هدف الزمالك صحيح 100%، فاللاعب ارتقى كي يلعب الكرة ليس أكثر من ذلك، وهذه الكرة مشابهه لكرة أيمن أشرف أمام فريق البنك الأهلي، في دوري الموسم الماضي، وقتها كان الهدف صحيح ولكن تم إلغائه”.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي