عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

%3 من سعرالمبيدات الحشرية أبرزها..9 موارد لصندوق مواجهة الطوارئ الطبية

تحيا مصر

يهدف إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية الصندوق، الصادر القانون رقم 139 لسنة 2021،  إلى دعم وتمويل الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وكفالة استدامتها في حالات الكوارث والطوارئ الطبية والأزمات والأوبئة، خاصة بعد انتشار عدد من الأوبئة والجوائح الصحية فى الفترة الأخيرة كانتشار جائحتي فيروس كورونا المستجد وجدري القردة.

تحيا مصر 

%3 من سعرالمبيدات الحشرية أبرزها..9 موارد لصندوق مواجهة الطوارئ الطبية 

تضمنت المادة الـ 10 من قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، موارد الصندوق، والتي تمثلت فى المساهمات المالية للعلاج على نفقة الدولة في التدخلات الطبية التي يغطيها الصندوق، إضافة إلى 2% من سعر بيع مستحضرات التجميل المستوردة، ونستعرضها كالتالي:

 

1- المساهمات المالية للعلاج على نفقة الدولة في التدخلات الطبية التي يغطيها الصندوق.

2- 2% (اثنان بالمائة) من سعر بيع مستحضرات التجميل المستوردة.

3- 3% (ثلاثة بالمائة) من سعر بيع المبيدات الحشرية المعدة للاستخدام في غير الأغراض الزراعية.

4- 1% (واحد بالمائة) من حصيلة الحسابات الخاصة بالقطاعات المختلفة بديوان عام وزارة الصحة والسكان ويستثنى من ذلك صندوق تحسين الخدمة ودعم البحوث المشتركة بوزارة الصحة والسكان.

5-المبالغ المالية التي يقدمها البنك المركزي المصري والبنوك واتحاد البنوك للصندوق.

6- الهبات والتبرعات والمنح التي تقدم للصندوق من الأفراد أو الهيئات، ويقبلها مجلس الإدارة.

7- عوائد استثمار أموال الصندوق.

8- المبالغ المالية المخصصة لصالح صندوق تحسين أداء العمل في الإدارات المشرفة على تنفيذ القانون بوزارة الصحة وإدارات العلاج الحر بالمحافظات، وفقا لأحكام القانون رقم 51 لسنة 1981 تنظيم المنشآت الطبية.

9- الموارد الأخرى التي يقررها مجلس إدارة الصندوق في نطاق أغراض الصندوق، ويصدر بها قرار من رئيس مجلس الإدارة. ويجوز بقرار من مجلس إدارة الصندوق استثمار حصيلة أمواله بعد موافقة مجلس الأمناء.

تابع موقع تحيا مصر علي