عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظهر في أفريقيا.. الصحة العالمية تحذر من فيروس ماربورج: يجعل المرضى «أشباحًا»

تحيا مصر

نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقريرًا خطيرًا حول ظهور فيروس جديد يدعى ماربورج، حيث حذرت الصحيفة من من ظهور أحد أكثر الأمراض فتكًا بالعالم في إفريقيا، بعد وفاة مريضين بفيروس ماربورج الذي يتسبب في النزيف لـ 90% من المرضى حتى الموت من الأنف والفم والعين.

تحيا مصر

ويعتبر فيروس ماربورج من أكثر الفيروسات فتكًا التي يُعرف بوجودها، حيث يقتل ما يصل إلى 88% من المصابين به، حيث يُعتقد أن شخصين لقيا حتفهما بسبب فيروس ماربورج القاتل للغاية.

وقالت الصحيفة، إن المرضى غير معروفين لبعضهم البعض، مما يشير إلى أن الفيروس ينتشر على نطاق أوسع، حيث يعد فيروس ماربورج من أكثر غانا بينما يستعد المسؤولون لتفشي محتمل.

وأشارت الصحيفة، إلى إنه لم يكن المرضى، من منطقة أشانتي جنوب البلاد، معروفين لبعضهم البعض، مما يشير إلى أن المرض ينتشر على نطاق أوسع، مضيفة، إن الاختبارات الأولية جاءت إيجابية للفيروس ويتم إعادة تحليل العينات من قبل منظمة الصحة العالمية"WHO"، مؤكدة، إنه إذا تم تأكيد ذلك، فستكون المرة الثانية التي يتم فيها اكتشاف ماربورج في غرب إفريقيا، بعد تفشي صغير في غينيا العام الماضي.

وقالت الصحيفة، ترسل منظمة الصحة العالمية خبراء لدعم مسؤولي الصحة الغانيين وتعقب الاتصالات الوثيقة للضحايا، مشيرة إلى أن ماربورج، ابن عم الإيبولا المميت، يقتل ما بين ربع، و90% من كل من يصاب بالعدوى.

وأوضحت، إنه تم وصف العامل الممرض شديد العدوى بأنه التهديد الوبائي الكبير التالي، حيث وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه "معرض للوباء"، مضيفة، إن المرضى المصابون بالعدوى يصبحون "أشبه بالأشباح"، وغالبًا ما يطورون عيونًا عميقة ووجوهًا بلا تعبير، عادة ما يكون مصحوبًا بنزيف من فتحات متعددة بالجسم- بما في ذلك الأنف واللثة والعينين والمهبل.

ظهر في أفريقيا.. الصحة العالمية تحذر من فيروس ماربورج: يجعل المرضى «أشباحًا»

وأوضحت الصحيفة، إن شخصين لقيا حتفهما بسبب فيروس ماربورج القاتل للغاية في غانا بينما يستعد المسؤولون لتفشي محتمل، حيث كان المرضى من منطقة أشانتي جنوب البلاد ولم يكونوا معروفين لبعضهم البعض، مما يشير إلى أن المرض ينتشر على نطاق أوسع.

تابع موقع تحيا مصر علي