عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 منها زيادة الدعم لتطوير مراكز الشباب..  10 توصيات للشيوخ للنهوض بالقطاع الرياضي

تحيا مصر

حدد تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، عن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي (2022\2023) والتأشيرات العامة المرافقة له، والذي وافق عليه مجلس الشيوخ، عدة توصيات في مجال الشباب والرياضة.

تحيا مصر 

توصيات فى مجال الشباب والرياضة

1-زيادة الدعم المقدم للمبادرات الشبابية والرياضية، وتوسيع الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني.

2-التوسع في تحويل مراكز الشباب والمنشآت الشبابية والرياضية إلى مراكز لخدمة الأسرة والمجتمع ودعم مشاركة الشباب في مناقشة القضايا الوطنية.

3-تبني الأليات الكفيلة بتحقيق الإدارة الاقتصادية الرشيدة للمنشآت الشبابية والرياضية.

4-زيادة الدعم المخصص لرعاية واكتشاف الموهوبين ودعم مشاركتهم في المسابقات والبطولات الدولية.

5-التوسع في توفير فرص الاستثمار الرياضي، وإطلاق مبادرات للصناعات الرياضية.

6-تعزيز فاعلية الرياضة في تحقيق البرنامج القومي لبناء الإنسان المصري.

7-تنمية الوعي الثقافي والعلمي والرياضي بين الشباب والنشء، وزيادة مستويات الوعي المجتمعي.

8-دعم الممارسة الشبابية والرياضية وإعداد أجيال من الشباب الرياضيين القادرين على المشاركة في المحافل الدولية وحصد الجوائز.

9-زيادة الدعم المقدم لتطوير مراكز الشباب لتصبح مراكز تنمية مجتمعية فاعلة، وتفعيل المشاركة المجتمعية، والعمل الجماعي والتطوعي وجذب الاستثمارات في المجال الرياضي والشبابي، ورفع الكفاءة التشغيلية للإدارات والمؤسسات الرياضية.

10-دعم الدولة من خلال إعداد صندوق لدعم قدامى الرياضيين من إداريين ولاعبين وحكام ومدربين ورجال إعلام وكبار المشجعين"، إيماناً بالدور المهم الذي سيتم جراء إعداد هذا الصندوق سعيا إلى توفير حياة كريمة للرياضيين بعد اعتزالهم اللعبة أو المهنة الرياضية التي كان يمتهنها.

توصيات في قطاع السياحة والآثار

1-التعجيل بالانتهاء من البنية التحتية الخاصة بسياحة اليخوت وتأهيل الموانئ السياحية من حيث البنية التكنولوجية واستيعاب سياحة ذوي الإعاقة ووضع سياحة اليخوت ضمن برامج الترويج السياحي في مصر.

2-استكمال تجهيزات مسار العائلة المقدسة بالاضافة إلى ضرورة انجاز المشروعات الخاصة بتطوير نقاط مسار رحلة العائلة المقدس ووضع خطة لتطوير البنية التحتية لمنطقة مهد الاديان بسانت كاترين. 

3- التشغيل الكامل لنظام تأشيرة الدخول. 

4-العمل على تنشيط الاستثمار الخاص واختزال المدة الزمنية لاستخراج التراخيص وحل المشكلات والمعوقات التى تواجة المستثمرين السياحيين كخطوة نحو تعزيز الثقة بهدف جذب المستثمرين الاجانب والربط بين التعاقدات الاستثمارية الصناعية الكبرى مع الشركات الأجنبية والتسويق السياحي.

5- مراجعة تواريخ انتهاء القرارات الخاصة بإرجاء سير المديونيات والحجز الإداري على المشروعات الفندقية والمنشآت السياحية والفندقية لمدة عامين اضافيين ديسمبر ٢٠٢٤ بدلاً من ديسمبر٢٠٢١و ذلك تماشيا مع تقرير التنمية الاقتصادية بأن التعافي لن يكون قبل نهاية ٢٠٢٤.

6-إضافة محور السياحة الفنية وذلك من خلال تقديم تسهيلات وعروض لشركات الانتاج الفني العالمية لتصوير افلامها فى مصر بإجراءات ميسرة لدخول المعدات وتأشيرات اطقم التصوير والفنيين وعدم فرض تضييقات جمركية على معدات التصوير.

7-استهداف اسواق سياحية جديدة لتعويض التأثير السلبي للحرب الروسية الأوكرانية والعمل على زيادة الأفواج السياحية من الأسواق المنتظمة في السياحة الى مصر مثل الصين واليابان والهند. 

تابع موقع تحيا مصر علي