عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المجر تعلن فرض حالة  طوارئ فى مجال تصدير الطاقة

تحيا مصر

أعلن مكتب رئيس الوزراء المجري، يوم الأربعاء، أن السلطات المجرية أعلنت فرض حالة الطوارئ بخصوص قطاع الطاقة.

تحيا مصر

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن مدير مكتب رئيس الوزراء، غيورغي غوياش، بأن قرار حالة الطوارئ تم اتخاذه بعد اجتماع ترأسه رئيس الوزراء فيكتور أوربان.

وأوضح مدير مكتب رئيس الوزراء أن :" السلطات المجرية ستحظر تصدير موارد الطاقة".

ومثل هذه الاجراءات ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من أغسطس حيث ستفرض زيادة فى مشتريات الغاز فى الخارج وخفض فى استهلاك الوقود داخل البلاد.

المجر: لن نشارك فى حظر النفط الروسي

وفى سياق متصل صرح وزير الخارجية المجري، بيتر زيجاتو، بأن بلاده لن تشارك فى حظر النفط الروسي لافتا إلى أن استحالة تنفيذ ذلك بالنسبة للمجر.

وكان وزير الخارجية المجري قد صرح فى وقت سابق بأن حظر النفط الروسي من المستحيل ماديا موضحا :”لا نريد أن ندفع ثمن الحرب، فهذه ليست مسؤولية الشعب أن الحرب اندلعت”  فى الأشارة إلى الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع زيجاتو قائلا أن :" المجريين لم يريدوا هذه الحرب،ولا يمكن حل هذا غدا، ولا يمكن حلها العام المقبل فيما يتعلق بإستبدال الطاقة الروسية بأي شئ أخر".

ويذكر منذ العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا فرضت الدول الأوروبية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية حزمة قاسية من العقوبات استهدفت مختلف القطاعات الروسية منها القطاع المصرفى والنفطي والأعلامي فضلا عن استهداف شخصيات روسيا  طالت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبنات الرئيس الروسي وتهدف الحرب الاقتصادية التي يشنها الغرب ضد روسيا الضغط عليها من أجل انهاء الحرب ووقف زحف القوات الروسية فى الأراضي الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي