عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة: أكثر من 9 ملايين عبروا الحدود الأوكرانية منذ اندلاع الحرب

تحيا مصر

أعلنت المفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بأن أكثر 9 ملايين شخص عبروا الحدود من أوكرانيا منذ بدء العملية  العسكرية الروسية الأوكرانية.

تحيا مصر

أكثر من 9 ملايين عبروا الحدود الأوكرانية منذ الغزو الروسي

ووفق الإحصاء الصادر عن مفوضية الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، بأنه تم تسجيل عبور 9 ملايين و 136006 شخص من الحدود الأوكرانية منذ الحرب الروسية الأوكرانية.

 وصرح وزير الخارجية  الأوكراني، دميترو كوليبا، فى وقت سابق من اليوم، بأن أوكرانيا لن تتنازل عن أراضي لروسيا لافتا إلى عدم وجود محادثات سلام بين روسيا و أوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الأوكراني قد أعلن فى وقت سابق من اليوم قبل أن تجري مفاوضات فى اسطنبول تجمع ممثلين عن روسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة بأن:" التوصل إلى اتفاق حول استئناف صادرات الحبوب من الموانئ الأوكرانية بات قريبا".

ويشار انه خلال الساعات الماضية تم نشر مقاطع فيديو اتهمت فيها السلطات المحلية فى منطقة خيرسون بقيام اوكرانيا بإشعال النيران فى حقول قمح بخيرسون

وتواصل روسيا العملية العسكرية  فى عمق الأراضي الأوكرانية ومنذ بدء العملية الروسية سيطرت روسيا على عدد من المدن التي مثلت لروسيا هدفا استراتيجي كما سيطرت على الموانئ الاوكرانية وهو ما جعل أوكرانيا والدول الأوروبية تشن هجوما ضد روسيا محملها مسؤولية تجويع العالم وخلق أزمة غذائية عالمية وهو ما تعارضه روسيا لافتا أن حرب العقوبات التي يشنها الدول الأوروبية ضد روسيا سبب فى الأزمات التي يشهدها العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي