عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريمة عوض: مصر كانت تخسر 5.4 مليار جنيه شهريا بسبب السولار

كريمة عوض: مصر كانت
كريمة عوض: مصر كانت تخسر 5.4 مليار جنيه شهريا بسبب السولار

علقت الإعلامية كريمة عوض، على قرارات الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بزيادة أسعار البنزين والطاقة بشكل عام اليوم، وهو ما أحدث جدلًا كبيرًا في الشارع المصري بين المواطنين.

وقالت "عوض"، خلال تقديمها برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، إن ميزانية الدولة كانت تخسر يوميا 178 مليون جنيه، و5.4 مليار جنيه، بسبب الفارق بين سعر السولار الحقيقي والسعر الذي تقدمه الدولة للمواطن المصري قبل الزيادات التي تم إقرارها اليوم.

كريمة عوض: مصر لم تحرك سعر السولار لمدة 30 شهر كاملين 

وأضافت، أن بحسب تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبول يأن مصر لم تحرك سعر السولار لمدة 30 شهرًا كاملين على الرغم من الزيادات الكبيرة التي حدثت في أسعار الطاقة عالميًا بسبب أزمة فيروس كورونا ومن ثم أزمة الحرب الروسية الأوكرانية وما تبع عنه في ملفي الطاقة والغذاء خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن بعد زيادة اليوم الدولة تتحمل 157 مليون جنيه بشكل يومي عن المواطن المصري.

وتابعت أن رئيس الوزراء خلال تصريحاته أكد أنه لن يكون هناك أي زيادة في أسعار الكهرباء أيضا حتى نهاية العام بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار ما تقدمه الدولة من أجل تدعيم المواطن المصري. 

 

وقررت الحكومة وضع زيادة جديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخلياً وبين المحافظة والآخرى، ستكون ما بين 5% إلى 7% على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء، مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي