عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتشال جثمان الطفلة رقية من «بلاعة صرف صحي»بالغربية بعد بحث 6 ساعات

تحيا مصر

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الغربية،  من انتشال جثمان الطفلة رقية بعد محاولا البحث التي استمرت أكثر من 6 ساعات.

تحيا مصر

وكانت لقت طفلة 7 سنوات، مصرعها، بعد سقوطها في بلوعة، غير محكمة الإغلاق، بمنطقة الشعبية التابعة للمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وذلك في  أثناء مرورها مع والدتها عصر اليوم الأربعاء. جاء ذلك بعد محاولات مستمرة من قبل الأهالي لاستخراج الطفلة، إلا أنهم عثروا عليها متوفية في النهاية.

على جانب آخر، أصدرت نقابة الصيادلة بمحافظة المنوفية برئاسة الدكتور مصطفى سلام، اليوم الأربعاء، بيان نعت فيه الصيدلى أحمد حاتم الذي يبلغ من العمر 34 عاما من مركز الشهداء حيث قتل على يد سيدة أثناء عملة فى صيدلية بالمملكة العربية السعودية وذلك بعد أن رفض إعطاء دواء لسيدة بدون روشتة.

  وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أسرة الصيدلي المصري د. أحمد حاتم ماضي، الذي توفي في حادث إطلاق نار بالصيدلية التي يعمل بها بالمملكة العربية السعودية.

أرملة الطبيب المقتول في السعودية: لم ير والديه منذ عامين.. و"كان نفسه يؤمن مستقبل ابنه"

وقدمت السفيرة نبيلة مكرم واجب العزاء لأهل الفقيد، داعية الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأكدت على ثقتها في الإجراءات القانونية بالمملكة العربية السعودية، كما طمأنت أسرة الصيدلي القتيل على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان إلى أرض الوطن، في إطار بروتوكول التعاون مع مؤسسة مصر الخير، حيث سيتم التكفل بتجهيز وشحن الجثمان بأسرع وقت فور انتهاء الإجراءات القانونية بالسعودية.

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال اتصال هاتفي بالأسرة، أن الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله، وأن السفارة المصرية تحركت على الفور، وتقوم بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان وضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني.

وانهارت زوجة الطبيب المصري، شهيد الطب في المملكة العربية السعودية من البكاء على زوجها بعد علمها بخبر مقتل زوجها الدكتور في المملكة العربية السعودية، قائلة إنها تنتظر حقه ممن قتله، مطالبة بضرورة أخذ حقه.

وأضافت زوجة الطبيب، خلال تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أنه زوجها كان هو رب الأسرة بالكامل ويصرف على الأسرة بالكامل سواء والديه في مصر أو هي وابنها الذي لم يبلغ من العمر عامين كاملين، متابعة: "ابنه لسه صغير ميوعاش على الدنيا".

وتابعت أنها تلقت خبر وفاته بصدمة مفجعة خلال تواجدها في مصر، "كنت فاكرة حد بيهزر في الأول عشان كنت لسه مكلماه، ومكنتش مصدقة والله، الناس كلها كانت عارفة برا ومخبيين علينا وإحنا كنا آخر من يعلم".

وطالبت أن يُدفن زوجها في مصر حتى تستطيع زيارته في قبره هي وابنها بعد أن يكبر، وأن يأتي حقه، "انا عاوزه حقه جوزي لازم يجي حقه الراجل مغلطش في حاجة هو مشي حسب القوانين يتقتل عشان مشي بالقوانين اللي في السعودية، دي جزاة جوزي أن ماشي بالقانون".

تابع موقع تحيا مصر علي