عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلحون يحاصرون مبنى المؤسسة الوطنية النفط الليبية

تحيا مصر

أعلنت المؤسسة الوطنية النفط الليبية فى بيان لها يوم الخميس، عن وجود مجموعة مسلحة داخل مبني المؤسسة الوطنية للنفط الليبية بطرابلس.

تحيا مصر

اقتحام جماعة مسلحة مؤسسة النفط الليبية

ووفق ما جاء فى بيان المؤسسة فإن السيارات المسلحة وفق ما كان مدون عليها فإنها تشير إلى انها تتبع الغرفة الأمنية المشتركة "مصراتة".

وأوضح البيان بأن :" حماية مبني المؤسسة الوطنية للنفط هو واجب وطني تجاه كل شخص غيور على هذا المكان الذي يمثل كل الشعب الليبي".

وحملت المؤسسة الوطنية للنفط هذه المجموعة المسلحة ومن يكلفها بالتواجد فى المقر الرئيسي للمبني المؤسسة الوطنية للنفط مسؤولية أي عمل تقوم به سواء عرقلة عمل الإدارات العاملة بها أو موظفيها .

كما حملت المؤسسة الوطنية للنفط عبد الحميد الدبيبة مسؤولية التعرض بأذي لأي موظف بالقطاع وحملته المسؤولية القانونية جراء  هذا الأمر.

وكان عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايته اقال مصطفى صنع الله من منصب رئاسة المؤسسة الوطنية للنفط وأعلن بتكليف فرحات بن قداره خلفا له.

مصطفى صنع الله يتحدي الدبيبة

وفى سياق متصل  تعقيبا على قرار الدبيبة علق مصطفى صنع الله عبر الصفحة الرسمية للمؤسسة :" أنا باق فى المؤسسة، ولا أحد يستطيع التعدي على مقرها". مضيفا :" المؤسسة الوطنية للنفط محايدة بحسب القوانين ولا تتبع لك ولغيرك".

ويذكر أن أمس أعلنت مؤسسة النفط الليبية فى بيان لها برفع حالة القوة القاهرة عن مينائي البريقة والزويتينة

ووفق ما جاء فى البيان فأن فريقا من المتخصصين من المؤسسة يجري مفاوضات للسماح للناقلات بدخول ميناءي السدرة والزويتينة لاستئناف الصادرات، ولاستئناف الإنتاج من حقول شركتي الواحة ومليته.

من ناحية أخري أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية فى وقت سابق باتخاذ قرار لتغيير رئيس ومجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

تابع موقع تحيا مصر علي