عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة مراقب داخل لجنه امتحان ثانوية عامة بوادي النطرون بالبحيرة

تحيا مصر

تلقت غرفة عمليات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة بلاغا من مسؤل لجنة مدرسة وادي النطرون الثانوية بإصابة أحد المراقبين باللجنة رقم 1253 ويدعى «عبد الهادي ا.م» بحالة إغماء داخل اللجنة. 

تحيا مصر

وتم نقله للمستشفى بسياره الإسعاف  إلا أنه توفي عقب وصوله المستشفي  وقبل محاولات إسعافه في الحال 

النيابة العامة

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

امتحانات الثانوية العامة 2022

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الكمياء والتاريخ.

انطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، الاثنين 20 يونيو، في المواد غير الأساسية التي لا تضاف للمجموع. 

فيما انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022  في المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع،  الأحد 26 يونيو الجاري، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، بنظام أسئلة اختيار من متعدد بنظام "البابل شيت".

أسئلة تعتمد على الفهم

وتعتمد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 على الفهم وليس الحفظ، وتكون جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، لتسهيل عملية التصحيح الإلكتروني التي تعتمد على الماسح الضوئي"الاسكنر" دون تدخل أي عنصر بشري.

كما تعقد امتحانات الثانوية العامة، بنظام "أوبن بوك"، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجلد مفاهيم يضم جميع المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع لكافة الشعب(علمي علوم / رياضيات- الشعبة الأدبية) للطلاب أُثناء الامتحانات، بدلا من الكتاب المدرسي.

وتحتوي مجلدات المفاهيم على مختصر للمناهج، تتضمن المفاهيم والمصطلحات والقوانين والخرائط، وغيرها من المعلومات المتعلقة بكل مادة، حيث أعد مجلدات المفاهيم مجموعة من الخبراء ومستشاري المواد. 

تابع موقع تحيا مصر علي