عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فراره إلى سنغافورة.. رئيس سريلانكا يقدم استقالته بالبريد الإلكتروني

تحيا مصر

أفادت وكالة “رويترز” بأن الرئيس السريلانكى جوتابايا راجاباكسا، أرسل اليوم الخميس رسالة يقدم فيها استقالته من خلال البريد الإلكتروني إلى رئيس البرلمان.

تحيا مصر

الرئيس السريلانكي يقدم استقالته بالبريد الإلكتروني

وذكرت وكالة “رويترز” نقلا عن مصدر مطلع بأنه لم يتضح حتي الآن عما إذا كانت الرسالة التى أرسلت بعد وقت قصير من وصول الرئيس السريلانكي إلى سنغافورة، ستقبل بهذا الشكل نظرا لإرسالها بالبريد الإلكتروني.

وفى سياق متصل قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عبر صفحته الرسمية على تويتر :" أناشد جميع قادة الأحزاب فى سريلانكا إلى التواصل لحل سلمي يسمح بانتقال سلمي وديمقراطي بالبلاد".

وأضاف غوتيريش :" أتابع الوضع فى سريلانكا عن كثب وأدعو لمعالجة الأسباب الجذرية للصراع وتحقيق مطالب المحتجين".

سريلانكا تفرض حظر تجول

ويذكر انه فى وقت سابق قامت السلطات السريلانكية بفرض حظر التجول بدأ من الساعة 12 ظهرا الخميس، ويستمر حتي الخامسة من فجر اليوم الجمعة.

وقالت المتحدثة باسم المتظاهرين المعارضين للحكومة والذين اقتحموا منزل الرئيس جوتابايا راجاباكسا بأنهم سيغادرون المباني والمؤسسات التى اقتحموها لافتا إلى : سننسحب بسلام من القصر الرئاسي وأمانة الرئاسة ومكتب رئيس الوزراء فورا لكن سنواصل كفاحنا".

وشهدت سريلانكا فى الأيام الأخيرة سلسلة من الأزمات أدت إلى خروج الآلاف من المتظاهرين احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية فى سريلانكا  وتصاعدت حدة المشهد فى سريلانكا حيث قام المحتاجون باقتحام قصر الرئاسة وفرار الرئيس من البلاد كما اقتحم المتظاهرون مكتب رئيس الوزراء  السريلانكي وعدد من المؤسسات الحكومية تعبير عن سخطهم ورفضهم سياسة الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي