عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ارتفاع «البنزين والسولار».. استقرار أسعار السجائر والمعسل دون زيادة

تحيا مصر

نفى إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، وجود زيادة في أسعار السجائر، وذلك عقب زيادة أسعار البنزين والسولار أمس الأربعاء، قائلًا: «لا يوجد تأثير لزيادة أسعار البنزين والسولار، على أسعار السجائر والمعسل، وهناك استقرار في أسعار الدخان بمختلف أنواعها بالأسواق».

تحيا مصر

وأوضح رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن الزيادة في أسعار السجائر تحدث في حالتين فقط أولهما أن يقوم البرلمان بتغيير الشريحة الضريبية الثابتة حيث أن السجائر عليها نوعين من الضرائب وهما  ضريبة ثابتة بحسب الشرائح 4 جنيهات و6.50 جنيه، و7 جنيهات وهذه الشرائح بيد البرلمان والضريبة الثانية متغيرة 50% من البيع للمستهلك.   وأشار إلى أن الحالة الثانية لزيادة أسعار السجائر والمعسل تكون من خلال الشركات بتحريك الفئة السعرية للسجائر التي تنقسم إلى 3 أقسام وهي فئة عليا وفئة متوسطة وفئة دنيا.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه/ سبتمبر 2022.

الأسعار الجديدة للبنزين

وجاءت الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية كالتالي:

سعر البنزين ٩٥ السعر الجديد ١٠.٧٥ جنيه بدلاً من   ٩.٧٥  جنيه

سعر البنزين ٩٢ السعر الجديد ٩.٢٥ جنيه  بدلاً من ٨.٧٥ جنيه

سعر البنزين: ٨٠ السعر الجديد ٨.٠٠  جنيه بدلاً من ٧.٥٠   جنيه

سعر السولار: السعر الجديد ٧.٢٥ جنيه بدلاً من  ٦.٧٥  جنيه

زيادة تعريفة الركوب

وقررت الحكومة وضع زيادة جديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخلياً وبين المحافظة والآخرى، ستكون ما بين 5% إلى 7% على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة أمس الأربعاء، مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة.

أجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اتصالات مع وزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين، للتأكيد على ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وأخرى، وأن تتناسب تلك الزيادة مع الأسعار الجديدة للوقود.

وشدد رئيس الوزراء، على زيادة الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة؛ للتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة، مع ضرورة أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي أقرتها لجنة التسعير التلقائى للمواد البترولية.

تابع موقع تحيا مصر علي