عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد عز: “كيرة والجن لا يشبه أي عمل وما يشغلني الدور أكثر من مساحته والحمدلله على وفاة والدي قبل قراءة ما يكتب عني” | حوار

أحمد عز
أحمد عز

أحمد عز: أتمنى أن يعيش فيلم كيرة والجن للتاريخ وأسعى للحفاظ على الريادة الفنية

سعيد بتواجدي في تركيبة مروان حامد وأحمد مراد وكريم عبد العزيز

كيرة والجن لا يشبه أي عمل والتقليد ليس في صالحي

يشغلني طبيعة الدور أكثر من مساحته ولا تضايقني المقارنة مع كريم عبد العزيز

العند ما يجمع بيني وبين عبد القادر الجن ولهذا السبب مقل في الحوارات

بحمد ربنا على وفاة والدي ووالدتي قبل قراءة ما يكتب عني

 

 

من ضابط المخابرات في “العارف” لـ مجرم في “الجريمة” لـ أحد عناصر المقاومة ضد الإنجليز في “كيرة والجن” هكذا يتلون النجم أحمد عز في أعماله السينمائية الأخيرة.

يكشف لنا النجم أحمد عز في آخر أعماله شخصية حقيقية من الأبطال المنسيين أحد عناصر المقاومة واحدًا من الشخصيات الثورية وقت ثورة 1919 دوره توزيع المنشورات في صعيد مصر وهرب من إعدام الإنجليز له.

التقى موقع “تحيا مصر” بالنجم أحمد عز الذي كشف كواليس فيلمه الأخير “كيرة والجن” واستعداده لشخصية أحمد عبد القادر الجن وتعاونه مع كريم عبد العزيز لأول مرة في السينما وغيرها من المفاجآت.

إلى نص الحوار:

 

*ما الذي جذبك للمشاركة في بطولة فيلم كيرة والجن؟

سعيد بتواجدي في فيلم كبير مع أبطال ونجوم كبار أستاذ كريم عبد العزيز وأستاذ سيد رجب وأستاذة هند صبري وعلي قاسم وأحمد مالك وهدى المفتي وشرف كبير لي العمل مع المخرج مروان حامد وأتمنى تكرار العمل معه.

أول ما قرأت الرواية قبل تحويلها لعمل سينمائي، تخيلت شخصياتها وهي موضحة كافة الشخصيات من الناحية النفسية ومكتوبة بشكل رائع، وأتمنى أن يكون فيلم كيرة والجن من نوعية الأفلام اللي تعيش واستكمالا للأفلام التي قدمتها مؤخرًا.

ونسعى دائمًا كلنا كصناع سينما أو تلفزيون تقديم الأعمال التي تحافظ على الريادة المصرية في الفن.

 

*حدثنا عن تعاونك الأول مع المخرج مروان حامد؟

مروان حامد مخرج كبير وأعماله تتحدث عنه محترم ومركز في شغله وفي كافة التفاصيل وسعيد إني موجود في تركيبة مميزة تضم مروان حامد وأحمد مراد وكريم عبد العزيز وأتمنى دائمًا التواجد في أعمال ناجحة معهما.

 

*حدثنا مراجعك لشخصية “عبد القادر الجن”؟ وهل تشبه شخصية رشدي أباظة؟شرف لي مقارنتي برشدي أباظة وهو نجم لا يتكرر ولكن هذه الشخصية بعيدة تماما ومراجعي في العمل تعتمد على القراءة في التاريخ المصري وأفلام الأبيض والأسود عن هذه الفترة الزمنية التي تدور عليها الأحداث، لم تكن شبيهة لأفلام زمان والتقليد ليس في صالحي وفي صالح أبطال العمل.

 

 

*كيف ترى البطولة الجماعية في فيلم كيرة والجن؟

العمل الجماعي الفني مهم جدا مثل تواجد كريم عبد العزيز وهند صبري وسيد رجب فكلما زاد النجوم زادت فرصة نجاح العمل والغيرة ويشغلني إن الدور حلو أكثر من مساحة الدور.

ولا تضايقني المقارنة بيني وبين كريم عبد العزيز  فهي واردة وكلا منا اجتهد وأنا اجتهدت بنسبة 100% في هذا الفيلم.

 

*إلى أي مدى تتفق رواية 1919 مع فيلم كيرة والجن؟

مشاهد الفيلم متفقة مع الرواية بنسبة كبيرة والعمل يقدم خبرة وتسلية بصرية في الوقت نفسه والعمل به تشويق والرواية تعطي عمق أكثر للشخصية لتطوراتها وانفعالاتها.

 

 

 

*ما الشبه بين أحمد عز وعبد القادر الجن؟

دائما ابتعد عن الشخصيات التي تشبهني ولا يصح تقديم أدوار قريبة من شخصيتك الحقيقية وما يربطني بعبد القادر الجن هو العند في الحق وعمري ما أغير كلامي.

*ما سر حبك لتقديم الأعمال الوطنية؟

ليس هناك مصري لا يحب الأعمال الوطنية وأهم شيء أن تقدم بقلب وهذا شيء يسعد أي ممثل.

 

 

 

اقرأ أيضًا

أحمد عز لـ "تحيا مصر": كيرة والجن تركيبة مميزة والمقارنة بيني وبين كريم عبد العزيز لا تقلقني

 

*ما الأثر الذي تود تركه للجمهور؟

الأعمال الفنية فأنا دائمًا مقل في الحوارات وتركيزي الأول والأخير في فني الذي أقدمه وأوقات النجاح يجذب لك عداء ولا يتفق الجميع على ممثل واحد وأود تقديم أفلام وأعمال تعيش لسنين طويلة وتاريخ كويس.

 

 

 

 

*كيف تتعامل مع الانتقادات التي توجه لك؟

أطالب الصحفيين بلاش الهجوم للهجوم ويجب أن يكون عن حق ووقائع أنا واحد من 2013 اتهاجمت من مواقع كبيرة وحمدت ربنا إن والدي ووالدتي توفوا قبل قراءة ما يكتب عني ولا اشتكيت ولا رديت حتى يومنا هذا.

حافظوا عن الثروة الفنية الخاصة بمصر وساعدوا إن الريادة الفنية الأدبية والفنية الثقافية في مصر تظل موجودة وعندما بدأت لم يعرفني أحد والذي ساعدني في بداياتي الصحافة والصحفيين.

تابع موقع تحيا مصر علي