عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو حمزاوي: لا مكان في الحوار الوطني لمن لا يعترف بدستور 2014

عمرو حمزاوي: لا مكان
عمرو حمزاوي: لا مكان في الحوار الوطني لمن لا يعترف بدستور 20

شدد الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ومدير برنامج كارنيجي للشرق الأوسط، على أنه لا يوجد أي مكان في الحوار الوطن لمن لا يقبل بشرعية دستور عام 2014، باعتباره دستور الحياة في مصر، وينظم الحياة بين الحياة والقوانين بين المصريين.

وأضاف "حمزاوي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي ضياء رشوان في برنامجه "مصر جديدة" المذاع عبر فضائية "etc"، وينقلها تحيا مصر، أنه لا يوجد أي مكان في الحوار الوطني أيضا لأي شخص حرض أو مارس أو أيد عنف ضد الدولة المصرية.

وتابع أن الحوار الوطني بلا خطوط ، ولكنه حوار له شعار وهو الجمهورية الجديدة وإنشائها، مشيرًا إلى أن الدعوة للحوار من قبل مؤسسة الرئاسة، ومن ثم خطوات التنفيذ نفسها للحوار الوطني تؤكد على أهميته، ويعمل على وضع التوافق المجتمعي والسياسي ويساعد في بناء جمهورية الجديدة، وأن تكون عادلة وقوية وبها الرأي والرأي الآخر.

عمرو حمزاوي: الجمهورية الجديدة لا تتكأ على الماضي 

وواصل أن الجمهورية الجديدة لا تتكأ على الماضي وإنما تصنع حاضر ومستقبل أفضل لكل مواطن ومواطنة مصرية، وتعمل على رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي، والعمل على تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، ومواصلة أعمال التنمية.

 واستكمل أن الدولة العادلة دولة تحترم الرأي والرأي الآخر ولا تحتكر الحقيقة ولا المعلومة، وتسمح بالرأي والرأي الآخر، وكل تلك المقومات لبناء الجمهورية الجديدة، والحوار الوطني سيكون أحد الوسائل التي تساعد في بناء تلك الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي