عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولي العهد السعودي أثناء استقباله الرئيس الأمريكي بقصر السلام بجدة

تحيا مصر

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، في قصر السلام بجدة اليوم، الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

تحيا مصر

وصل الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جدة، اليوم، في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستمر يومين، يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء.

 

وكان في استقبال "بايدن" في الصالة الملكية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية (الوزير المرافق).

 

كما كان في استقباله، القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالمملكة مارتينا سترونغ، والقنصل العام الأمريكي بجدة فارس أسعد.

 
 

جاء ذلك في إطار الجولة التي يقوم بها الرئيس الأمريكي جو بايدن بمنطقة الشرق الأوسط، والتي بدأها بزيارة إسرائيل ثم فلسطين واتجه إلى المملكة العربية السعودية لعقد القمة الخليجية الأمريكية، بمشاركة دول الخليج العربي ومصر والعراق.

 

جولة الرئيس الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط

وخلال لقاءه، صباح اليوم، بالررئيس الأمريكي، أكد الرئيس الفسطيني محمود عباس أبو مازن، أهمية تثبيت الأسس التي قام عليها السلام، وهي الاعتراف بدولة فلسطين، كونه مفتاح السلام، منوهًا إلى أن فرص حل الدولتين على حدود 1967 قد تكون متاحة الآن فقط..

وقال الرئيس الفلسطيني إن فلسطين تؤكد على ضرورة تحقيق السلام في المنطقة، مضيفًا بأن فلسطين احترمت قرارات الشرعية الدولية ونبذ الإرهاب والعنف، مشددًا على إنهاء الاحتلال وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني.

وطالب محمود عباس من الرئيس الأمريكي جو بايدين برفع منظمة التحرير الفلسطينية من القوائم الأمريكية للإرهاب.

من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال حديثهما عن القضية الفلسطينية الإسرائيلية، أنه من أبرز الداعمين لحل الدولتين.

وأضاف «بايدن» أنه لن يتخلى ن مساعيه لتحقيق السلام في المنطقة، حتى إذا كان الوضع غير مناسب بعد التفاوض.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يستحق دولة مستقلة ذات سيادة، قائلًا: «نحاول تعزيز الزخم لبث الروح في مسار السلام»، مشددًا على ضرورة وضع حد للعنف.  

تابع موقع تحيا مصر علي