عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أفلام عيد الأضحى في مرمى انتقادات طارق الشناوي: كريم عبد العزيز تفوق على أحمد عز في كيرة والجن.. محمد إمام بيقلد أبوه في عمهم وتامر حسنى واخدها بالدراع في بحبك| حوار

تحيا مصر

منافسة قوية يشهدها موسم أفلام عيد الأضحى بين كبار النجوم، والتي تنوعت بين الأكشن والرومانسي والدرامي، وهم فيلم بحبك لنجم الجيل الفنان تامر حسني والفنانة هنا الزاهد، فيلم كيرة والجن بطولة الثنائي كريم عبد العزيز وأحمد عز وأخيرًا فيلم عمهم من بطولة الفنان محمد إمام، وحرص تحيا مصر على وضع تلك الأعمال في ميزان الناقد الفني طارق الشناوي لنتعرف على تقيمه لهم وإلى نص الحوار:

في البداية.. أيهم أفضل بين كيرة والجن _ عمهم _ بحبك؟ 

بالطبع فيلم كيرة والجن هو الأفضل والفرق بينه وبين باقي الأفلام كبير جدًا. 

من في وجهة نظرك استطاع أن يجسد الشخصية بإتقان في فيلم كيرة والجن.. كريم عبد العزيز أم أحمد عز؟ 

الاثنان نجوم ولا أحد يستطيع أن يُنكر عليهم موهبتهم أو نجوميتهم، ولكن كريم من أتقن الشخصية لأنه تعامل معها بقلبه بينما عز تعامل بعقله أكثر بمعنى أن كريم سلم نفسه للشخصية وهي من فرضت تفاصيلها عليه، فيما أن عز يُفكر كثيرًا ويُضيف تفاصيل للشخصية فدائمًا يكرر عز قفشات معينة، وفي كل الأحوال استخدام القلب والعقل منهجين في التقمص لكن أن أرى الذي يعيش أكثر هو المنهج الذي يتبعه كريم. 

اتجه محمد إمام في آخر أعماله للأكشن بعد أن كانت بداياته كوميدية.. فهل توفق؟ 

الجمهور يحب أفلام الأكشن والسوق يميل لهذه النوعية من الأفلام لا شك والقوة الجسدية، ومحمد إمام يعمل على الاثنين ونحن أمامنا فنان عمل جيدًا على جسده وإذا قمنا بمقارنة بين عضلات إمام و أحمد السقا فنجد أن محمد إمام إمكانياته أكبر، ومن وجهة نظري محمد إمام ليس فنان كوميدي لذلك كنا نجد في أفلامه الكوميدية فريق من المضحكين هم من يتولوا المسئولية. 

نصيتحتك لـ محمد إمام في مسيرته الفنية؟ 

لابد أن يتخلص من سطوة عادل إمام على طريقة أداءه بمعنى أن عادل لديه استايل في النظرة في المشية وحتى القفشة فهو من النجوم الذي لديه تفاصيل حركية وصوتية وموسيقية، لذلك يجب أن يتوقف محمد إمام عن تقليد والده ويبتعد عن شخصيته. 

هدى المفتي كانت عامل مشترك في أفلام عيد الأضحى الثلاثة.. فهل أحدثت تنوع أم انحصرت في قالب واحد؟ 

لا شك أنها لديها حضور وكاريزما كممثلة، لكن أنا لاحظت أنها متأثرة بالنجمة منى زكي وعليها أن تبتعد عنها نهائيًا، لكن على الجانب الآخر فهي وجهها جذاب وواعدة ومثلما يقولوا «يجي منها».

ما تعليقك على الانتقادات الموجهة لرومانسية فيلم بحبك؟ 

تامر حسني وقع في خطأين، وهما أنه يكتب ويخرج وهي ليست بالدراع ولا بالمال فهذا ليس الفن ولا يستطيع بذلك أن يحقق رصيد في السينما.

تابع موقع تحيا مصر علي