عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بأكثر من 7 ملايين.. "كيرة والجن" يكتسح شباك التذاكر بأعلى الإيرادات

ريم سامي
ريم سامي

يواصل فيلم كيرة والجن في النجاح وتحقيق أعلى الإيرادات حيث بلغت إيراداته في شباك التذاكر أكثر من 6 مليون جنيه لتضاف إلى ما حققه الفيلم فى الأيام الماضية.

تحيا مصر يرصد إيرادات فيلم كيرة والجن

إيرادات فيلم كيرة والجن

اقترب إجمالي إيرادات فيلم كيرة والجن إلى 70 مليون جنيه منذ أن انطلق العمل فى دور العرض السينمائية الخميس 30 يونيو للمنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي.

يشار أن فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، وسيد رجب، مع أحمد مالك، أحمد عز، هند صبرى، وعلى قاسم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

الفيلم يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، حيث يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي ابان ثورة 1919.

تفاصيل فيلم كيرة والجن

ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

يونافس ضمن موسم عيد الأضحى بجانب "كيرة والجن"، فيلم "بجبك" بطولة تامر حسنى، هدى المفتى، هنا الزاهد، حمدي الميرغنى، مدحت تيخة وتأليف وإخراج تامر حسنى، وفيلم "عمهم" بطولة محمد إمام، محمد سلام، أيتن عامر، سيد رجب، هدى المفتى، وآخرين.

اقرأ أيضًا

أفلام عيد الأضحى في مرمى انتقادات طارق الشناوي: كريم عبد العزيز تفوق على أحمد عز في كيرة والجن.. محمد إمام بيقلد أبوه في عمهم وتامر حسنى واخدها بالدراع في بحبك| حوار

ومن جانبه الناقد طارق الشناوي كان قد قال في حواره لموقع “تحيا مصر”: “فيلم كيرة والجن هو الأفضل والفرق بينه وبين باقي الأفلام كبير جدًا”.

وأضاف: “كريم عبد العزيز وأحمد عز نجوم ولا أحد يستطيع أن يُنكر عليهم موهبتهم أو نجوميتهم، ولكن كريم من أتقن الشخصية لأنه تعامل معها بقلبه بينما عز تعامل بعقله أكثر بمعنى أن كريم سلم نفسه للشخصية وهي من فرضت تفاصيلها عليه، فيما أن عز يُفكر كثيرًا ويُضيف تفاصيل للشخصية فدائمًا يكرر عز قفشات معينة”.

تابع موقع تحيا مصر علي