عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمير محمد بن سلمان يستقبل رئيس الإمارات بمطار جدة

تحيا مصر

استقبل ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يوم السبت، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الأمارات فى مطار جدة.

تحيا مصر

قمة جدة

ووصل رئيس دولة الإمارات إلى المملكة العربية السعودية من أجل المشاركة فى قمة جدة للأمن والتنمية.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي قد صرح فى وقت سابق من اليوم  بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في "قمة جدة".

السيسي يشارك فى قمة جدة

وكان قد توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في "قمة جدة"، والتي ستجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن مشاركة الرئيس في “قمة جدة” تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية على نحو يلبي تطلعات ومصالح الاجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الاقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلاً عن تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سيعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية معهم، وكذلك مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل إلى السعودية، يوم الجمعة، بعد ان اختتم زيارته إلى اسرائيل وفلسطين ولقاءه عدد من القيادات الإسرائيلية ورئيس السلطة الفلسطينية ومن المقرر أن يلتقى الرئيس الامريكي بايدن بالقيادات العربية وعقد لقاءات ثنائية مع القادة العرب.

تابع موقع تحيا مصر علي