عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد فتحي: مؤسسة شباب القادة تطلق برنامج جديد لطلاب كلية الهندسة لتدريبهم وتجهيزهم لسوق العمل 

تحيا مصر

اعلن  النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، أن المؤسسة اطلقت برنامج جديد مخصص لطلاب كلية الهندسة، بالشراكة مع أحدي شركات المقاولات، لتدريب وتأهيل الشباب وتجهيزهم لسوق العمل.

النائب أحمد فتحي: مؤسسة شباب القادة تطلق برنامج جديد لطلاب كلية الهندسة لتدريبهم وتجهيزهم لسوق العمل 

تحيا مصر 

وقال فتحي، في بيان له، أن الهدف من هذه الشراكة خلق قيادات شبابية داخل المجال الهندسي و تغيير مفهوم التدريب الصيفي عند الشباب داخل كليات الهندسة ، لذلك تم اطلاق هذه المسابقة في مختلف المجلات بكلية الهندسية بجميع الجامعات المصرية من محافظة الإسكندرية إلي محافظة أسوان.

 

وأوضح فتحي، أنه في البداية تم الاستماع إلي مشاكل الشباب والتي كانت تتلخص في العمل في مجال غير التخصص الذي كانوا يدرسونه في الجامعة، أو التدريب العملي بأحد المواقع التنفيذية لكن هناك صعوبة في الاستفادة الكافية من هذا التدريب، لذللك اطلقنا هذه المسابقة التي تتكون من عدد من الفريق، حيث يكون الفريق الواحد من جميع الاقسام الهندسية للاستفادة من شركة المقاولات في طريقة تنفيذ المشاريع علي أرض الواقع.

 

وأكد والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، هذه المسابقة تقدم رسالة لدور القطاع الخاص لتدريب ودعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم لاستكمال مشاريعهم الفائزة بالمسابقة، موضحا أن بجانب الخبرات الميدانية التي سيكتسبها الطلاب خلال مشاركتهم في السابقة، سيتم توفير دعم مادي بالإضافة إلي توظيف الشباب أصحاب المشاريع المميزة داخل الشركة.

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد حسام، مدير الأنشطة الطلابية بمؤسسة شباب القادة، أنه هناك 50 فريق من مختلف الجامعات المصرية مشاركون في هذه المسابقة، الفريق مكون من 2معماريين و2مدانيين، ووطالب من قسم هندسة كهرباء، وطالب من قسم هندسة ميكانيكا، الفريق يقوم بعمل محاكاة لشركة مقاولات تقوم بتصميم ميدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يحتوي هذا المشروع أكثر من شق هندسي صعب.

 

وأوضح حسام، أن الهدف من البرنامج تطوير فكر جديد للطلاب الجامعي لكلية الهندسة في مختلف التخصصات، ليعملوا علي ايجاد حلول مبتكرة للمشاكل الهندسية للمشروع، ومن خلال هذه المسابقة سيحصل الفائز علي دعم مادي، بالإضافة إلي برنامج تدريبي مدعوم داخل الشركة.

يذكر أن مؤسسة شباب القادة YLF، هي مؤسسة غير هادفة للربح تهدف إلى إعداد القادة من الشباب، والطلاب أصحاب الأفكار المبتكرة للمشاريع ولديهم مهارات تؤهلهم ليصبحوا قادة المستقبل عن طريق تطوير مهارات القيادة المطلوبة في سوق العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي