عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاده.. 4 زيجات في حياة يوسف شعبان من بينهم أميرة

تحيا مصر

كاريزمته وملامحه المصرية الأصيلة منحته جاذبية كبرى، وبقدر تفرد موهبته في الأداء التمثيلي، امتلك من الملامح ما جعله متميزًا ومختلفًا، الأمر الذي جعله مسار حديث واهتمام الكثيرين، وبخاصة الجنس اللطيف. 

وفي سياق التقرير التالي، وبالتزامن مع ذكرى ميلاده، التي توافق اليوم السبت الموافق 16 يوليو، يرصد تحيا مصر 4 زيجات في حياة الفنان يوسف شعبان.

ليلى طاهر

كانت الفنانة ليلى طاهر أولى زيجات يوسف شعبان، حيث تعارفا أثناء تصوير مسلسل «الحب الكبير» عام 1963، واستمر زواجهما أربع سنوات فقط ثم انفصلا بعد وقوع الطلاق ثلاث مرات بسبب الغيرة ورفض ليلى الاعتزال والتفرغ لرعاية شؤون الأسرة. 

نادية إسماعيل

أما الزيجة الثانية في حياته، فكانت من الأميرة نادية إسماعيل شيرين ابنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول شقيقة الملك فاروق، وأنجب منها ابنته الكبرى سيناء، وكانت أسرتها معترضة في البداية إلا أنها وقفت أمامهم ولكن في النهاية وقع الانفصال بسبب إهمال يوسف لها. 

سهام فتحي

تزوج يوسف شعبان للمرة الثالثة من الفنانة سهام فتحي والتي رحلت عن عالمنا بعد انفصاله الثاني بعام واحد، ولكنه سرعان ما انفصل عنها. 

إيمان خالد الشريعان

اختتم شعبان زيجاته بالمرة الرابعة من الكويتية إيمان خالد الشريعان، وأنجب منها ابنته الإعلامية زينب يوسف شعبان، وابنه مراد، وقضى معها نحو 30 عامًا قبل رحيله عن عالمنا.

أبرز أعمال يوسف شعبان الدرامية والسينمائية

ويعد يوسف شعبان من أبرز الممثلين الذين تركوا بصمة كبيرة فى عالم الفن، حيث قدم لجمهوره العديد من الأعمال التي ما زالت مؤثرة

وقدم يوسف شعبان خلال مسيرته الفنية عددًا هائلًا من الأعمال الدرامية والسينمائية، ومن أبرزها الشهد والدموع والمال والبنون والضوء الشارد، كما كان من أبرز أدواره شخصية ضابط المخابرات محسن ممتاز بمسلسل رأفت الهجان

وفاة يوسف شعبان

رحل الفنان القدير يوسف شعبان متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا يوم 28 فبراير عام 2021، وقبل انتهاء تصوير مشاهده بمسلسل «ملوك الجدعنة» الذي عرض في موسم رمضان قبل الماضي، بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان.

تابع موقع تحيا مصر علي