عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القائم بأعمال وزير الصحة: أعداد مصابي كورونا في تزايد.. ويجب الحرص على تلقي اللقاح والجرعة التنشيطية

تحيا مصر

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي و القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أن أعداد  مصابي فيروس كورونا في تزايد على مستوى العالم وفي مصر، لافتا أن أغلب حالات الإصابة في مصر لا تحتاج إلى العزل بالمستشفيات.

تحيا مصر 

أعداد الوفيات بفيروس كورونا

وأشار عبدالغفار، إلي أنه هناك ثبات في أعداد الوفيات بفيروس كورونا، مضيفا: لدينا أسرة كافية في مستشفيات العزل، وما يتم تداوله عن تخصيص مستشفيات جديدة للعزل هو أمر عار تماما من الصحة.

وتابع القائم بأعمال وزير الصحة والسكان: في حال الحاجة لتوفير مستشفيات عزل جديدة فنحن نستطيع توفيرها خلال 24 ساعة فقط، لافتا أن الحالات الحالية لا تأخذ أكثر من 5 إلى 6 أيام في مرحلة العزل المنزلي وتتماثل للشفاء.

الجرعة التنشيطية

وأكد عبدالغفار، أن متوسط عدد الوفيات من 4 إلى 5 حالات في اليوم،  مضيفا: بدأنا في إعطاء الجرعة التنشيطية لمن حصل على الثلاث جرعات بدون الحاجة للتسجيل المسبق.

واستكمل القائم بأعمال وزير الصحة والسكان: أي فرد أكبر من 65 عاما أو يعاني من أمراض مزمنة يستطيع الحصول على الجرعة التعزيزية بعد مرور 3 أشهر على تلقي الجرعة الثالثة بدون الحاجة للتسجيل المسبق، وأن كل من مر على تلقيه للجرعة الثالثة 6 أشهر فيمكنه الحصول على الجرعة التنشيطية بدون الحاجة للتسجيل المسبق.  

المترو يطالب الركاب بارتداء الكمامة

وكانت قد أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، مساء أمس، عن مواصلتها لمنع دخول أي راكب لا يرتدي الكمامة، مؤكدة أن عدم الالتزام الشخص بارتداء الكمامة سيعرضه لغرامة مالية قدرها 50 جنيها وذلك وفقا للقانون،  ويأتي ذلك في ظل انتشار الكثير من الإصابات بفيروس كورونا.

وأوضحت الشركة، أن ذلك يأتي في إطار التصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره، من أجل الحفاظ على صحة الركاب وسلامتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي