عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارة استمرت ليومين .. بايدن يغادر السعودية

تحيا مصر

غادر الرئيس الأمريكي جو بايدن، جدة بعد زيارة استمرت ليومين للمملكة العربية السعودية، والتقى خلالها بخادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولى العهد الأمير محمد بن سلمان، فضلا عن مشاركته فى قمة جدة للأمن والتنمية والتى ضمت قادة دول مجلس التعاون الخليجي وقادة مصر والأردن والعراق.

تحيا مصر

وكان أمير منطقة مكة، خالد الفيصل، فى وداع الرئيس الأمريكي بمطار عبد العزيز فى جدة.

بايدن: لن نسمح لإيران بإمتلاك سلاح نووي

وخلال كلمة ألقاها الرئيس الأمريكي فى قمة جدة تطرق إلى العديد من القضايا حيث أكد على أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح بامتلاك إيران سلاح نووي، كما أكد على أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح بوجود فراغ فى الشرق الأوسط يملؤه روسيا أو الصين او إيران.

كما توجه الرئيس الأمريكي بالشكر للمملكة العربية السعودية  وقال :"لدينا العزيمة لمواجهة التهديدات الإرهابية فى المنطقة وسنوفر الدعم لحلفائنا فى المنطقة من اجل مواجهة الإرهاب".

وكان الرئيس الأمريكي بدأ رحلته لزيارة الشرق الأوسط  بزيارة إسرائيل والتقي بالرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد،و بزعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، كما قام بزيارة الى متحف الهولوكوست "ياد فاشيم" والتقى بعدد من الناجيين من مذبحة النازيين، كما تفقد الرئيس الأمريكي منظومة بطاريات الدفاع الأسرائيلية، وتم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين .

واشنطن: تقديم مساعدات بـ100 مليون دولار للقطاع الصحي الفلسطيني

كما زار الرئيس الأمريكي الأراضي الفلسطينية والتقى برئيس السلطة الفلسطينيىة محمود عباس وخلال الزيارة اعلن عن تقديم مساعدات تقدر بـ100 مليون دولار لقطاع الصحي الفلسطيني.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية، مساء الجمعة، والتقى بملك سلمان وولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وتم الحديث  حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين فى المجال الطاقة وتغيير المناخ والمجال التكنولوجي والسيبراني، وقبل أن تنعقد قمة جدة التقى  الرئيس الأمريكي بعدد من القيادات العربية وتطرقا إلى العديد من القضايا والملفات الأقليمية والدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي