عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حادثة قتله غلط.. حفيدة أحمد "كيرة" تكشف أسرار لم تعرض في فيلم "كيرة والجن"

كيرة والجن
كيرة والجن

حلت حفيدة البطل أحمد عبد الحي “كيرة” ضيفة موقع تحيا مصر، وكشفت العديد من التفاصيل عن شخصية جدها، كما صرحت عن حقيقة وجود بعض الإختلافات في شخصية “كيرة” الحقيقة عن المقدمة في فليم “كيرة والجن”.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات حفيدة الدكتور أحمد كيرة بطل فيلم “كيرة والجن”

أسرار عن أحمد عبد الحي كيرة 

صرحت حفيدة كيرة عن العديد من الإختلافات بين الفيلم والحقيقة حيث قالت: “حادثة قتل الوالد مش صح، وثورة 52 مش البداية عشان قبلها كان في مقاومة وأبطال، ولم يتزوج”.

وكشفت أن العائلة لم تستلم جثة البطل أحمد كيرة حتى الآن، قائلة: جثته لحد دلوقتي مجتش وتم التمثيل بجثته في تركيا، هما صلبوه على إحدى المداخل في اسطنبول.

قصة أحمد عبد الحي كيرة كاملة 

وروت قصته الحقيقة بالتفصيل، قائلة: قصته بتبدأ ان هو عمل تنظيم سري لمكافحة التواجد الإنجليزي في مصر، واستخدم عقله واستراتيجية اجهزة مخابرات وتغلغل وسطهم عشان يعرفهم.

وتابعت: وأسس حركة مقاومة وبدأ يصنع المتفجرات عشان هو كيميائي، عشان مينفعش يدخل معامل الكلية بتاعته، وبدأ يعمل عمليات استقطاب ضباط من الإنجليز، والتاريخ أدى سعد زغلول حقه ولكن في أبطال كتير على الأرض.

كريم عبد العزيز وأحمد عبد الحي كيرة 

وعن أداء كريم عبد العزيز في تجسيد شخصية جدها كيرة، قالت: كان رائع، وبيتحط في أي قالب بيليق عليه، رسم الدور صح وبطبيعية جدًا وكان وسيم زيه، هو جسده صح من ناحية الهدوء والقيادة.

ردود الأفعال على فيلم كيرة والجن 

وعن رد فعلها بعد نجاح الفيلم وتداول قصة أحمد عبد الحي كيرة، قالت: ردود الأفعال غير متوقعة وخلوني أحس بالفخر وان في حد من دمي رفع الراية في وش كل مستعمر، وردود الفعل جايه من أول الرواية نفسها، عجبني الرواية والفيلم جدًا.

فليم كيرة والجن 

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، وسيد رجب، مع أحمد مالك، أحمد عز، هند صبرى، وعلى قاسم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

تابع موقع تحيا مصر علي