عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو العينين: كلمة الرئيس السيسي بقمة جدة وضعت خارطة طريق جديدة لتنمية واستقرار المنطقة

تحيا مصر

قدم النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التنهئة للملكة العربية السعودية على الاستضافة الناجحة لقمة جدة للأمن والتنمية، الدولي، والتي حملت العديد من الرسائل من بينها أن هناك أمة عربية بدأت تتحاور مع بعضها البعض، وتتوافق في رؤيتها بشأن قضايا المنطقة.

تحيا مصر

وقال «أبو العينين»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، إن الرئيس السيسي أبدع في كلمته بقمة جدة، وأعطى رسالة ليست عادية، متابعًا: "كما أن قمة جدة أعطت أيضًا رسالة إلى كل الإدارة الأمريكية على كل ما يدور في منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها الاهتمام العربي بالقضية الفلسطينية، والتي كانت غائبة عن الاهتمام السنوات الماضية".

وأشاد وكيل مجلس النواب بتوافق الرؤى العربية بشأن القضية الفلسطينية، حيث أكدوا أن منبع النزاع في الشرق الأوسط هو القضية الفلطسنيية، وهذا إحياء لعملية السلام مرة أخرى، لافتًا إلى أن التفاف الدول العربية حول القضية الفلسطينية أمر ضروري ووضعها في إطارها الرئيسي.

وتابع النائب محمد أبو العينين، أنه من المؤسف أن نداء "الأرض مقابل السلام" أمر مرفوض لدى الإدراة الأمريكية والإسرائيلية وأوروبا.

أبو العينين: كلمة الرئيس السيسي يقمة جدة وضعت خارطة طريق جديدة لتنمية واستقرار المنطقة

وحول كلمة الرئيس السيسي، قال: لقد وضع الرئيس السيسي خارطة طريق جديدة لتنمية واستقرار المنطقة، كما أكد ضرورة الحفاظ على هوية الدولة، دون تدخل للمليشات والإرهابيين، حتى نتعلم من الدروس الماضي، إضافة إلى تأكيد على أن الأمن العربي كل لا يتجزأ".  

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السبت، بـ قمة جدة للأمن والتنمية، والتي احتضنتها المملكة العربية السعودية، بمشاركة مصر وأمريكا ودول مجلس التعاون الخليجي والأردن والعراق، حيث وقدم الرئيس السيسي  الشكر  للدول المشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية، لافتا أن هذه القمة تأتي في لحظة استثنائية من تاريخ العالم والمنطقة العربية.

وأكد الرئيس السيسي، أن  قمة جدة للأمن والتنمية تحمل دلالة على تطوير المشاركة بين الدول على الصعيد الثنائي والإطار الإقليمي الأوسع،  موضحا أن التعاون بين الدول يلبي مصالح وتطلعات الشعوب.

تابع موقع تحيا مصر علي