عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطولة بيومي فؤاد.. مؤلف فيلم "سنة أولى خطف" يتقدم بشكوى لنقابة السينما والتمثيل

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

تقدم المؤلف محمد رضا بشكوى لنقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، والمهن السينمائية برئاسة مسعد فودة، ضد منتج فيلم “سنة أولى خطف” بطولة الفنان بيومي فؤاد.

تحيا مصر يرصد لكم الشكوى المقدمة من فيلم سنة أولى خطف لنقابة السينما والتمثيل

وكان محتوى الشكوى التي قدمها محمد رضا: تعاقدت مع شركة فريمز بصفتها منتج منفذ للعمل، وبصفتي مؤلف الفيلم، وتم الاتفاق معي على تنفيذ الفيلم لصالح شركة روتانا، وأن يتولى مخرج كبير مهمة إخراج الفيلم، ولكن فوجئت بعكس ذلك، تم التعدي على حقوقي الأدبية بالعمل.

وأردف رضا: وقامت الشركة بالتعديل في سيناريو الفيلم دون الرجوع لي كمؤلفا للعمل، وأيضا التعدي على حقوقي المالية وعدم الالتزام بالاتفاقات المبرمة بيننا في العقد.

وقال المؤلف رضا في بعض التصريحات الصحفية: توجهت بشكوى للنقابة لحل مشكلتي وأزمتي مع الجهة المنتجة للفيلم، كما سأتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الجهة المنتجة خلال الأيام المقبلة، لوقف تنفيذ الفيلم.

أبطال فيلم سنة أولى خطف 

وفيلم سنة أولى خطف، بطولة نخبة من نجوم الفن منهم بيومي فؤاد وأحمد فتحي وويزو، وعدد من الفنانين والأطفال، وإخراج أسامة عمر.

معلومات عن بيومي فؤاد 

 تخرج من كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان، وكان مشتركا في فرقة أتيليه المسرح. كما تخرج ضمن الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني، قسم الإخراج. عمل في مجال الإعلانات أولاً. وعمل في السينما بأدوار صغيرة في أفلام، مثل بدل فاقد، إحكي يا شهرزاد عام 2009، 678 عام 2010 وأسماء عام 2011.

بالإضافة إلى أعمال تلفازية، مثل أبواب الخوف عام 2011، رقم مجهول عام 2012، اسم مؤقت عام 2013. وزادت شهرته مع مشاركته في مسلسل الكبير قوي بأجزائه الخمسة. في عام 2013 شارك في مسلسل موجة حارة. يعد بيومي فؤاد من أشهر من أدوا دور الطبيب في السينما المصرية، كما أنه اشترك في العديد من المسلسلات خاصة أعوام 2015، 2016، 2017 جعلته يلقب بـ«جوكر الدراما المصرية».

في عام 2021 حقق فيلمي وقفة رجالة وماما حامل وهما من بطولته 21.7 مليون دولار “340 مليون جنيه مصري” في السعودية لعام 2021، ليصنف أحد الممثلين الأكثر طلبا في تاريخ السينما العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي