عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يتربع على عرش إفريقيا بـ التتويج بالعاشرة على حساب كايزر تشيفز

تحيا مصر

تُوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، بعد الفوز على فريق كايزر تشيفز، في المباراة النهائية، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 17 من يوليو لموسم 2021، وتربع المارد الأحمر عل عرش الكرة الإفريقية بـ 10 بطولات قارية رفعهم منذ عام 1982، وحتى الموسم الماضي.

تحيا مصر

الأهلي يتربع على عرش إفريقيا

وحقق المارد الأحمر، وقتها الفوز بثلاثة أهداف نظيفة جاءت عن طريق محمد شريف، الذي قص شريط الأهداف للنادي الأهلي خلال هذه المباراة، ثم سجل محمد مجدي أفشة، الهدف الثالث، وختتم عمرو السولية، أهداف المارد الأحمر، خلال تلك الليلة، ومن بعدها تم إعلان النادي الأهلي بطلاً لقارة إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، والثانية له على التوالي، فقد تُوج الأهلي، ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بعد الفوز على حساب فريق الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف، في نهائي القرن الشهير الذي جمع بين الفريقين في السابع والعشرين من نوفيمبر لعام 2020.

ويعتبر النادي الأهلي، هو المتربع على عرش الكرة الإفريقية، بتتويجاته القارية، فقد جمع من بطولة دوري أبطال إفريقيا كما ذكرت في السابق، 10 بطولات، وهو النادي الأكثر تتويجًا بالبطولة، ويأتي خلفه كلاً من غريمه التقليدي نادي الزمالك برصيد5 بطولات، ومازيمبي بنفس العدد من البطولات، ثم بعدهم يأتي كلاً من الوداد والترجي بواقع 3 تتويجات لكلاهما.

مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

وكما ذكرت، فالأهلي صاحب الكلمة العُليا في هذه البطولة، عندما بدأ التتويج بها منذ عام 1982 بعد الفوز على فريق كوتوكو الغاني بنتيجة ثلاثة أهداف، وفي عام 1987، تُوج بالبطولة الثانية له على حساب فريق الهلال السوداني.

أخذ الأهلي، استراحة محارب، وعاد بقوة في الألفية الجديدة بتتويجه بالبطولة الثالثة له على على حساب فريق صنداونز عام 2001، وفي عام 2005، جاء تتويجه بالبطولة الرابعة على حساب فريق النجم الساحلي.

أما في عام 2008، فحصد المارد الأحمر، البطولة الخامسة له على حساب فريق القطن الكاميروني، ثم في عام 2012، تُوج الفريق الأحمر بالبطولة على حساب فريق الترجي التونسي، وفي 2013، حصد الأهلي اللقب الثامن له أمام فريق أورلاندو بايرتس.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي