عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ 5 ملايين جنيها فقط.. أفلام عيد الأضحى تشهد تراجع كبير في الإيرادات

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى 2022

شهدت الأفلام المنافسة في سباق عيد الأضحى 2022ـ تراجع كبير في الإيرادات بعد انتهاء إجازة العيد بشكل تدريجي، اذ بعدما كانت تحقق الملايين جنيا، أصبحت تجني الألاف فقط.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022

وحافظ فيلم “كيرة والجن” للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، على صدارتهما في شباك التذاكر رغم الإيرادات الضعيفة الذي حققها مساء أمس السبت، اذ جني 2 مليون و409 مليون جنيها.

وجني فيلم “بحبك” لـ تامر حسني وهنا الزاهد، الذي أتى في المرتبة الثانية مباشرة بعد فيلم “كيرة والجن”، ما يقرب من مليون ونصف جنيها، وهي ايرادات ضعيفة جدا لما حققه في الأيام الأولى.

فيلم عمهم لـ محمد إمام يتذيل قائمة أفلام عيد الأضحى 

وكعادته تذيل فيلم “عمهم” لـ الفنان محمد إمام قائمة  أفلام عيد الأضحى بإيرادات بلغت نص مليون جنيها، ويشارك محمد إمام في البطولة كلا من  سيد رجب وباسم سمرة، وتأليف وسام صبرى وإخراج حسين المنباوى.

قصة فيلم بحبك في مقابل كيرة والجن

تدور قصة فيلم بحبك في إطار رومانسي كوميدي حول شاب مقبل على الزواج من إحدى الفتيات، وقبل زفافه بأيام يقابل حبيبته السابقة التي تركته لأسبابها المرضية بشكل مفاجئ، ليدخل هذا الشاب في حيرة بين الفتاتين ويتشتت تفكيره.

أما عن فيلم “كيرة والجن” فهو سياسي بحت، يروي قصة البطل المصري أحمد كيرة إحد مناضلي الإنجليز، ويسلط الضوء على ثروة 1919  ومأخوذ من رواية للكاتب أحمد مراد التي تم طرحها عام 2014، وهو  بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبرى، وتأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

كيف أوقع كيرة الإنجليز؟.. حفيدته تجيب

جدير بالذكر أنه، حلت حفيدة أحمد كيرة ضيفة على موقع تحيا مصر، والتي كشفت خلاله خطة جدها في الإيقاع بالإنجليز وطردهم من مصر، فقالت: كان غيور جدا على وطنية، وعمل جماعة سرية لمكافحة الانجليز واستطاع بدهاء أنه يتغلل وسطهم، وعرف يضحك عليهم وكان متأكد أنه هيطفشهم من البلد، مشيرة إلى أنهم لم يتسلموا جثته حتى الأن وأن الإنجليز مثلوا بجثته بعد قتله بطريقة بشعة.

تابع موقع تحيا مصر علي