عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارة بايدن .. إسرائيل: نحتفظ بحق التصرف الكامل بشأن النووي الإيراني

تحيا مصر

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى، يائير لابيد، بأن بلاده تحتفظ لنفسها بحق التصرف الكامل بشأن البرنامج النووي الإيراني.

تحيا مصر

وذكرت الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء الإسرائيلى على تويتر فى تغريدة لها نقلا عن لابيد بمعارضة إسرائيل الاتفاق النووي الإيراني.

لابيد: زيارة بايدن لإسرائيل تاريخية

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلى بأن:” زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل كانت تاريخية، حققت إنجازات سياسية وأمنية واقتصادية ستساهم فى تعزيز بلاده لسنين طويلة، وأوضح لابيد بأنه قال للرئيس الأمريكي معارضة إسرائيل للاتفاق النووي الإيراني.

وأضاف: إسرائيل تحتفظ لنفسها بحق التصرف الكامل، دبلوماسيا وميدانيا، أمام البرنامج النووي الإيراني.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، غادرأمس السبت المملكة العربية السعودية، بعد زيارة استغرقت يومين للسعودية شارك خلالها فى قمة جدة، والتقى خلال الزيارة بقادة و زعماء العرب وعقد مباحثات ثنائية مع عدد من زعماء العرب حول عدد من القضايا والملفات الأقليمية والدولية.

وكان الرئيس الأمريكي بدأ رحلته لزيارة الشرق الأوسط  بزيارة إسرائيل والتقي بالرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد،و بزعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، كما قام بزيارة إلى متحف الهولوكوست "ياد فاشيم" والتقى بعدد من الناجيين من مذبحة النازيين، كما تفقد الرئيس الأمريكي منظومة بطاريات الدفاع الأسرائيلية، وتم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي