عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إتحاد أمهات مصر يرصد مستوى امتحانات الثانوية العامة اليوم

تحيا مصر

حرصت عبير أحمد رئيس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، متابعة ورصد إمتحانات الثانوية العامة 2022 للشعبة العلمية والرياضية والأدبية.

تحيا مصر 

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، اليوم أدى طلاب الشعبة الرياضية امتحان مادة التفاضل والتكامل، وأكد معظم الطلاب أن الامتحان جاء صعبا في أغلب الأسئلة وشكاوى من قصر الوقت المخصص للامتحان، حيث قال أولياء أمور: "الوقت قصير على إمتحان طويل وأغلبه صعب، ويحتاج لتفكير"، بحسب أولياء أمور الطلاب.

كما أدى طلاب شعبة العلمي علوم إمتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، موضحه أن الإتحاد لم يرصد شكاوى بخصوص مستوى الإمتحان وعدد من أولياء الأمور أكدوا أن الامتحان متوسط الصعوبة.

وتابعت: أدي طلاب القسم الأدبى امتحان مادة علم النفس والاجتماع، حيث جاء الامتحان في مستوي الطالب المتوسط، وأغلب الأسئلة جيدة ولم يشهد صعوبة.

امتحانات الثانوية العامة

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الإمتحانات التي أعلنتها الوزارة والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".  

إتحاد أمهات مصر يرصد مستوى امتحانات الثانوية العامة اليوم

وأضافت الوزارة، في بيان سابق قبل بدء الإمتحانات، أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل إنطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي