عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل أولى جلسات استئناف مستريحة العمرانية على حبسها 3 سنوات

محاكمة
محاكمة

قررت محكمة جنح مستأنف العمرانية، تأجيل أولى جلسات نظر استئناف مستريحة العمرانية على حكم حبسها 3 سنوات، لجلسة 19 يوليو الجاري، وإحالة القضية للدائرة المختصة رقميًا.

وسبق أن أحالت النيابة العامة بالعمرانية، المتهمة، إلى محكمة الجنح؛ على خلفية اتهامها بالاستيلاء على 120 مليون جنيه من عدد من المواطنين في منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة؛ بحجة استثمارها، مقابل حصولهم على أرباح شهرية.

اعتراف المتهمة

واعترفت المتهمة بصحة الاتهام المنسوب إليها، بعد أن حرر عدد من الضحايا، محاضر ضدها، يتهمونها فيها بالنصب.

تلقي بلاغ

وكانت مديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغًا، يفيد بتعرض عدد من المواطنين للنصب، واتهامهم لسيدة، باستيلائها منهم على مبالغ مالية، وصلت إلى 120 مليون جنيه.

وبإجراء التحريات؛ تبين صحة الاتهام، واستيلاءها على المبالغ المالية من الضحايا؛ لاستثمارها، مقابل الحصول على أرباح شهرية.

القبض على المتهمة

وألقى رجال المباحث، القبض على المتهمة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق؛ فأحالتها إلى المحاكمة.

حبس عاطل سنة

وفي سياق منفصل، عاقبت محكمة جنايات القاهرة، عاطلا، بالحبس عاما مع الشغل، في اتهامه بتزوير اسمه ببطاقة الرقم القومي؛ للهروب من تنفيذ حكم صادر ضده.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد علي، وعضوية المستشارين محمد شعبان حبيب ومحمود محمد طلعت، وأمانة سر وائل عبد المقصود سيد.

وأحالت النيابة العامة، في وقت سابق، المتهم: أحمد. م، إلى محكمة الجنايات؛ لتزوير محرر رسمي- بطاقة الرقم القومي- باسم مغاير لاسمه؛ لكونه مدرجا من بين الأسماء المطلوب القبض عليها، لتنفيذ عقوبة السجن.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم ليس من أرباب الوظائف العمومية، وارتكب تزويرا في محرر رسمي، وهو: استمارة الحصول على الرقم القومي، بأن مَثُلَ أمام الموظف المختص، ووضع بيانات وإمضاءات باسم: يوسف محمد، وتمكن بهذه الوسيلة، من استخراج بطاقة الرقم القومي.

محاكمة مستريح البيتكوين وأخرين لاستيلائهم على 200 مليون جنيه

أجلت المحكمة الاقتصادية، اليوم الأحد، محاكمة مستريح البيتكوين، والمتهم بالاستيلاء على 200 مليون جنيه من حوالي 3 آلاف شخص ، بزعم توظيفهم في الأجهزة الإلكترونية، والبرمجيات ومجال السوفت وير وعملة البيتكوين، مقابل أرباح سنوية تفاوتت بين 56% إلي 80%، و11 شريكا له هم 3 زوجات وأخوته ووالدته واثنين من المساعدين له، ووضعه على قوائم المنع من التصرف في الأموال ووضعهم على قوائم المنع من السفر، لجلسة 20 أغسطس لمرافعة الدفاع.

إحالة المتهمين للمحاكمة

وقررت النيابة العامة ، إٕحالة مستريح البيتكوين، لمحكمة جنايات المحكمة الاقتصادية، لمحاكمته بتهمة الاستيلاء على 200 مليون جنيه من ما يقرب 3 آلاف مواطن.

أمر الإحالة

وكشف أمر الإحالة ، أن النيابة العامة وجهت الاتهام لـ 10 متهمين بينهم مستريح البيتكوين، 6 محبوسين على ذمة القضية و4 هاربين.

وأضاف أمر الاحالة  أن المتهمين وبينهم مستريح البيتكوين، وجهوا الدعوة للجمهور بشخصهم وعن طريق استخدام شبكة الانترنت لجمع أموالهم لتوظيفها واستثمارها بشركتى " أكس فرست للتجارة العامة والبرمجيات"، و " شركة مجموعة إكس للصناعات والاستثمارات"، كون الشركتان من الشركات غير المسجلة بالسجل المعد لذلك بالهيئة العامة للرقابة المالية على النحو المبيت بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين وبينهم مستريح البيتكوين تلقوا أموالاً من الجمهور بلغت جملتها 66 مليون و811 ألف و 407 جنيه، بالإضافة لمبلغ 1650 دولار أمريكى لتوظيفها واستثمارها في أنشطة الشركتين السابق ذكرهما، وفى إصدار العملات المشفرة والنقود الإلكترونية والاتجار فيها والترويج لها، خال كون الشركتين السالف ذكرهما من غير الشركات المسجلة لذلك بهيئة الرقابة المالية على النحو المبيت بالتحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي