عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. الأهلي يتفوق على الزمالك فى تاريخ مواجهات كأس مصر

تحيا مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة لقاء قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي والزمالك، والتي من المقرر إقامتها في تمام التاسعة مساءً، يوم الخميس الموافق 21.

يرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات الفريقيان

التقي الأهلي والزمالك من قبل في بطولة كأس مصر 31 مباراة خاضها الفريق، أستطاع المارد الأحمر تحقيق الفوز فى ١٦ لقاء، بينما حقق الفارس الأبيض فى ١٠ مرات وحضر التعادل فى ٥ مرات.

وخاض الأهلي والزمالك  نهائي كأس مصر ٢٠ مرة، وحقق الشياطين الحمر الفوز ٩ مرات، وتعادلا ٣ مرات وفاز الفارس الأبيض ٨ مرات.

ويسعي النادي الأهلي في حصد لقب بطولة كأس مصر من غريمة التقليدي نادي الزمالك لمصالحة جماهيره بعد سلسلة من التعثرات في الدوري المصري.

وش السعد على فريقه.. بيراميدز لا يخسر في وجود أحمد الشناوي

موعد مباراة الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تنطلق المباراة المنتظرة بين الكبيرين، في تمام التاسعة مساء الخميس المقبل الموافق 21 من يوليو الجاري، وسيحتضن استاد القاهرة هذا اللقاء المرتقب.

وصعد المارد الأحمر، لهذا الدور من البطولة، بعدما تخطى فريق بيراميدز في مباراة نصف النهائي بنتيجة هدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما في السادس والعشرين من يونيو الماضي.

أما نادي الزمالك، فتأهل لهذا الدور، بعدما حقق الفوز على حساب فريق أسوان بنتيجة هدفين لهدف، في مباراة نصف النهائي التي جمعت بينهما منتصف يونيو الماضي.

مباراة نهائي كأس مصر

ويسعى الفارس الأبيض، لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية خلال الفترة الأخيرة سواء في بطولة الدوري، التي يحتل قمته برصيد 57 نقطة، أو في بطولة الكأس التي صعد فيها للنهائي.

أما النادي الأهلي، فيُمني النفس بتحقيق بطولة الكأس على حساب غريمه التقليدي، لمصالحة جماهيره الثائرة بسبب النتائج السلبية التي يحققها الفريق في بطولة الدوري.

نتيجة مباراة الأهلي وبيراميدز أمس

الجدير بالذكر أن انتهت مباراة الأهلي وبيراميدز، بتفوق الفريق السماوي بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

سجل الهدف الأول اللاعب فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول، ثم جاء الثاني عن طريق اللاعب البديل إيريك تراوري بعد خطأ كارثي من علي معلول، في الدقيقة 69 من زمن الشوط الثاني والمباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي