عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوكرانيا: روسيا تستعد للمرحلة التالية للهجوم

تحيا مصر

أعلن مسؤول عسكري أوكراني، بأن القوات الروسية تستعد للمرحلة التالية من هجومها فى أوكرانيا بعد أن أعلنت روسيا أنها ستكثف عملياتها العسكرية فى جميع مناطق العمليات.

تحيا مصر

القوات الروسية تستعد للمرحلة الثانية من الهجوم فى أوكرانيا

وصرح المتحدث باسم المخابرات العسكرية الأوكرانية، فاديم سكيبيتسكي، بقيام القوات الروسية بقصف عدة مدن أسفرت عن مقتل العشرات فى الأيام الأخيرة، لافتا إلى أستخدام القوات الروسية صواريخ عالية الدقة فى عمليات القصف.

وأضاف المتحدث باسم المخابرات العسكرية الأوكرانية بأن :" الضربات ليست صاروخية من الجو والبحر فحسب، وأنما بإمكاننا أن نري القصف على طول خط الالتماس بأكمله على طول خط المواجهة بأكمله، فهناك استخدام نشط للطيران التكتيكي والطائرات المروحية الهجومية".

وتابع سكيبيتسكي قائلا :" هناك بالفعل نشاط من القوات الروسية على طول خط المواجهة بالكامل فمن الواضح بأن الاستعدادات جارية الآن للمرحلة التالية من أجل تنفيذ الهجوم".

وفى سياق متصل أعلن الجيش الأوكراني، بأن القوات الروسية تعمل على حشد وحدتها من أجل شن هجوم على مدينة سلافيانسك التي تسيطر عليها أوكرانيا فى منطقة دونيتسك.

وأعلن حاكم منطقة خاركيف، أوليه سينهوبوف، بأن صواريخ سقطت على بلدة تشوهيف شمال شرق خاركيف ليل الجمعة مما أسفرعن مقتل 3 اشخاص وإصابة 3 آخرين.

روسيا: لا نستهدف المدنيين

ومن ناحية أخري ذكرت روسيا بأنها استخدمت أسلحة عالية الدقة من أجل تقويض البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وحماية أمنها، واكدت بأنها لا تستهدف المدنيين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية بأن وزير الدفاع سيرغي شويغو أصدر أوامر من أجل زيادة التحركات فى كافة مناطق العمليات فى محاولة لتفادي احتمال قيام القوات الأوكرانية بإطلاق هجمات صاروخية كثيفة على منطقة دونباس ومناطق اخري.

روسيا: مقتل 600 جندي أوكراني خلال يوم 

وفى سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم السبت، بأن قواتها الجوية قامت بتدمير اللواء 115 آلى للجيش الاوكراني، على محور سيفرسك فى دونباس، حيث وصلا الخسائر إلى أكثر من 600 فرد خلال يومين.

واضافت وزارة الدفاع الروسي فى بيان لها بأن القوات الروسية نجحت فى تدمير مصنعا فى مدينة دنيبرو الأوكرانية الذي ينتج أجزاء من صواريخ“توشكا-يو” الباليستية

تابع موقع تحيا مصر علي