عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة ببنى سويف

انتظام أعمال امتحانات
انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة ببنى سويف

اطمأن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على انتظام أعمال امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة ،في أسبوعها الأخير ،حيث يبلغ إجمالي المتقدمين للامتحان "نظامي ومنازل" أكثر من 18 ألف طالبة وطالبة بالقسمين العلمى والأدبي داخل 53 لجنة على مستوى المحافظة.

تحيا مصر

وأعلن المحافظ،  أداء الطلاب " اليوم " الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع للقسم الأدبي بنسبة حضور 99% ،و مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة لشعبة العلوم ، والتفاضل والتكامل لطلبة الرياضة ، بنسبة حضور 98% للعلمي بشعبتيه،حيث تختتم الامتحانات الخميس المقبل.  

امتحانات الثانوية العامة

وشدد غنيم على  المتابعة المستمرة لسير أعمال الامتحانات، والاطمئنان على توافر كافة التسهيلات اللازمة لكافة عناصر المنظومة ،ولضمان سير الامتحانات بطريقة سلسة والتعامل الفوري مع أية مستجدات ،منوهاً عن انتظام الطلاب بمقار اللجان، وتمت متابعة أعمال الامتحانات أولاً بأول ولحظة بلحظة من الصباح الباكر والاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة في الوقت المحدد لها والتواصل مع غرف العمليات بالوزارة والمحافظة وغرف الإدارات التعليمية لرصد أي معوقات أو شكاوى عن سير الامتحانات والعمل على سرعة حلها.

أسئلة تعتمد على الفهم 

وتعتمد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 على الفهم وليس الحفظ، وتكون جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، لتسهيل عملية التصحيح الإلكتروني التي تعتمد على الماسح الضوئي"الاسكنر" دون تدخل أي عنصر بشري.

كما تعقد امتحانات الثانوية العامة، بنظام "أوبن بوك"، حيث أتاحت مجلد مفاهيم يضم جميع المواد لكافة الشعب(علمي علوم / رياضيات- أدي) للطلاب أُثناء الامتحانات، بدلا من الكتاب المدرسي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي