عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام عبري: "العال" الإسرائيلية تتقدم بطلب رسمي لاستخدام المجال الجوي السعودي

تحيا مصر

ذكرت صحيفة “يديعوت احرنوت” الإسرائيلية بأن شركة طيران “العال” الإسرائيلية قدمت طلبا رسميا للمملكة العربية السعودية، بعد إعلان السعودية بأنها ستفتح المجال الجوي لجميع الرحلات الجوية.

تحيا مصر

“العال” الإسرائيلية تقدم طلب رسمي لاستخدام المجال الجوي السعودية

ووفق ما جاء فى الصحيفة الإسرائيلية فإنه فى حال إذا تمت الموافقة على خطط الطيران، فإنه من المقرر أن تبدأ الرحلات فى غضون الأسبوعين المقبلين.

وأضافت الصحيفة انه من المتوقع أن تقدم شركتا الطيران "إسر إير"و"أركيا" بطلب مماثل.

ويذكر أن هيئة الطيران المدني السعودي قد أعلنت بفتح أجوء المملكة أمام جميع الرحلات الجوية التى تستوفى متطلبات عبور الأجواء السعودية.

وكانت الهيئة قد أعلنت فى بيان لها بأنه :" بموجب اتفاقية  شيكاغو 1944 والتي تنص على عدم التمييز بين الطائرات المدنية المستخدمة فى الملاحة الجوية الدولية، فإن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تعلن بفتح أجواء المملكة لجيمع الناقلات الجوية التى تستوفى متطلبات الهيئة لعبور الاجواء. 

ويأتي الإعلان السعودي بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل، والتي استمرت ليومين وقعا خلالها عدد من الاتفاقيات مع الجانب الإسرائيلي فى مجال التكنولوجي والأمني، وأعقب هذه الزيارة قام بزيارة الأراضي الفلسطينية والتقى برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ووصل إلى المملكة العربية السعودية يوم الجمعة فى زيارة استمرت ليومين والتقى خلال هذه الزيارة بزعماء مجلس التعاون الخليجي وبقادة الدول العربية وشارك خلال هذه الزيارة فى قمة جدة والتي أكدت على عدة اهداف بينها ضمان عدم امتلاك إيران على سلاح نووي .

 

تابع موقع تحيا مصر علي