عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام الجاهل: كلمة السيسي أمام قمة جدة لها دلالات قوية وأصبحت حديث المجتمع الدولى

تحيا مصر

ثمن النائب  هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس السيسى أمام قمة جدة للأمن والتنمية، والتى عقدت بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة الدول الخليجية ومصر و الأردن والعراق، مؤكدا على أن حضور مصر للقمة يحمل دلالات واضحة على أهمية الدور المصري ومحوريته.

تحيا مصر

واضاف عضو مجلس النواب... أن كلمة مصر كانت قوية جدا واشتملت على خمس محاور حاسمة وواضحة، حيث كان محورها الأول يتحدث عن ضرورة حل الأزمات الماضية و التاريخية التي استنزفت طاقة الشعوب والتوصل لتسوية عادلة و شاملة و نهائية لقضية العرب الاولي و هي القضية الفلسطينية علي أساس حل الدولتين، إنشاء دولة فلسطينية مستقلة علي حدود 4 يونيو و عاصمتها القدس الشرقية فى ضربة قاتلة لصفقة القرن الأمريكية.

 

وأشار هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، أن المحور الرابع من كلمة الرئيس الشاملة والتى خصصها عن الإرهاب كانت لها دلالات قويي، حيث أن الرئيس السيسي قد أكد بوضوح أن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والقضاء علي جميع تنظيماته والمليشيات المسلحة التي تحظي برعاية بعض الدول الخارجية وترفع السلاح لتحقيق مكتسب مادية وسياسية و تطورت قدرتها لتنفذ عمليات عابرة للحدود وطالب من داعمة الإرهاب ان يراجعوا حساباتهم و تقديراتهم الخاطئة، وأن لا تهاون علي أمننا القومي وما يرتبط خطوطه الحمراء و سنحمي امننا بكل الوسائل.

هشام الجاهل: كلمة السيسي أمام قمة جدة لها دلالات قوية وأصبحت حديث المجتمع الدولى

 

واكمل عضو مجلس النواب.... أن اهتمام الرئيس بالقضية الفلسطينية كان واضحًا حيث كانت هي المحور الأول ضمن المحاور الخمسة التي تناولتها كلمة السيد الرئيس وهذا تأكيد على أن مصر كانت وستظل المدافع الأول عن قضايا شعوب المنطقة العربية جمعاء والشعب الفلسطيني في المقدمة من ذلك وذلك ردًا على بعض المشككين الذين حاولوا إشاعة أن مصر نسيت أو تناست القضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي