عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في 17 يوم.. فيلم كيرة والجن يتخطي 70 مليون جنيها

تحيا مصر

حقق فيلم "كيرة والجن" الذي يخوض بطولته الفنان كريم عبد العزيز بجانب الفنان أحمد عز، إيرادات ساحقة خلال فترة عرضه في السينمات، فضلا عن الاشادات الساحقة التي حاز عليها منذ أول يوم عرض له في 30 يونيو الماضي.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير إيرادات فيلم كيرة والجن خلال فترة عرضه في السينما 

واستطاع فيلم «كيرة والجن» تحقيق 71 مليون و 200 ألف جنيه ايرادات بعد 17 يوم عرض فقط وهو رقم قياسي في الإيرادات، ومن المتوقع أن تتخطى ايراداته حاجز 100 مليون خلال الأسابيع القليلة المقبلة وتحطيم كافة الأرقام القياسية.

تفاصيل فيلم كيرة والجن 

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

ويرصد العمل حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي ابان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

الافلام المنافسة في دور العرض 

جدير بالذكر أن الأفلام المنافسة في دور العرض 3 افلام فقط وهم فيلم «كيرة والجن» بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، ويظهر النجم كريم محمود عبد العزيز ضيف شرف في نهاية الفيلم، ومن تأليف الكاتب أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، فضلا عن فيلم «بحبك» للفنانة هنا الزاهد والفنان تامر حسني والفنانة هدى المفتي، أما عن فيلم «عمهم» والذي يأتي دائما في المرتبة الثالثة من قائمة الإيرادات فهو بطولة الفنان الشاب محمد إمام. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي