عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

٨٥ جنيه لكيلو البورى ..

النائب عبدالله لاشين ينتقد أرتفاع أسعار الاسماك.. ويطالب بزيادة المعروض في الأسواق

النائب عبدالله لاشين
النائب عبدالله لاشين

طالب النائب عبدالله لاشين ، عضو مجلس النواب ، وزير الزراعة ورئيس هيئة الثروة السمكية ، تقديم اجابات واضحة للرأي العام عن أسباب الزيادة الكبيرة في أسعار الاسماك، خاصة أن الأسرة المصرية تعتمد عليه كوجبة رئيسية .

تحيا مصر 

وقال  النائب عبدالله لاشين  في تصريحات صحفية اليوم ، إنه رغم الاجازة البرلمانية إلا أنه سيقدم سؤال الحكومة ممثلة في وزير الزراعة ،  حول شكاوي عدد كبير من المواطنين في محافظة الشرقية ، خاصة في مركز ابو كبير ، من ارتفاع اسعار السمك ، حيث وصل سعر الكيلو البوري 85 جنيها ، وهو ما يمثل ضغط كبير علي ميزانية المواطن .

وأوضح النائب عبدالله لاشين أن اسعار السمك العادي بلغت اسعارها 50 جنيها للكيلو ، مشددا علي ضرورة قيام هيئة الثروة السمكية بضخ كميات كبيرة من مختلف انواع الاسماك ، ليكون المعروض أكثر من الطلب لاحداث توازن في الاسعار .

٨٥ جنيه لكيلو البوري .. النائب عبدالله لاشين ينتقد أرتفاع اسعار الأسماك ويطالب بزيادة المعروض في الأسواق

وأكد النائب عبد الله لاشين أن الرئيس عبدالفتاح السيسي  منذ توليه منصب رئيس الجمهورية، وركز هتمامته حول توفير السلع الأساسية من خلال تعظيم الموارد، ومن أبرزها الثروة السمكية ، فكانت هناك خطط  لزيادة الإنتاج والاستثمار فيها، مع توفير فرص عمل للشباب وحل مشاكل الصيادين،وهو ما انعكس بالإيجاب على الثروة السمكية لمصر، والتي شهدت طفرة كبيرة في الفترة الأخيرة،.

وشدد  النائب عبد الله لاشين على أن مصر استطاعت تحقيق الإكتفاء الذاتي من إنتاج الثروة السمكية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير جميع الإمكانيات اللازمة للصيادين، لتعزيز وزيادة معدل إنتاج الثروة السمكية، بهدف زيادة المخزون السمكي في مصر، واصبحت مصر تنتج أكثر من 2 مليون طن من الأسماك سنويا،مؤكدا الحكومة  اعلنت أن حجم إنتاج الأسماك في مصر سيصل لـ3 ملايين طن خلال عام 2030.

وتسائل : كيف حققت مثر بفضل توجيهات الرئيس طفرة كبيرة في توفير الامن الغذائي وعلي رأسها الاسماك ولا تستطيع وزارة الزراعة وهيئة الثروة السمكية ضخ كميات اضافية لمواجهة كثرة الطلب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي