عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل "أشباح الأوبرا" لـ مروة رضوان.. 50 ممثل يوميا على خشبة الهناجر

مسرحية أشباح الأوبرا
مسرحية أشباح الأوبرا

تعود مسرحية “أشباح الأوبرا” من جديد في الموسم الثاني والذي سيعرض على خشبة مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

تحيا مصر يرصد تفاصيل الموسم الثاني من مسرحية أشباح الأوبرا

تفاصيل الموسم الثاني من مسرحية أشباح الأوبرا

سيعرض الموسم الثاني من العرض المسرحي أشباح الأوبرا يوميًا في تمام الساعة الثامنة مساءً حتي يوم 26 يوليو الجاري عدا يوم الاثنين.

العرض المسرحي من تأليف وإخراج مروة رضوان، ومستوحى من رواية «شبح الأوبرا» وهو العرض المسرحي الأهم بمسارح برودواي.

وتقدم المسرحية من خلال ورشة "الممثل الشامل" التي أقامها مسرح الهناجر لمدة 6 أشهر حيث قامت بالتدريس في الورشة مخرجة العرض مروة رضوان والغناء أحمد حمدي رؤوف، وفي الاستعراض ضياء شفيق.

مسرحية أشباح الأوبرا

أبطال مسرحية أشباح الأوبرا

وتقدم الورشة ضمن مسرحية أشباح الأوبرا، ما يقرب من 1700 ممثل وقد اجتاز منهم الموهوبون في الرقص أو الغناء أو التمثيل أو صاحب موهبة طاغية.

ويقدم العرض حاليًا 50 ممثلا، ومن جانبها قالت مروة رضوان في تصريحات صحفية لها: “سعدت بعودة عرض أشباح الاوبرا مرة أخري، فهي فرصة لمشاهد، 90 شخص يقفون علي خشبة المسرح يقدمون وجبة دسمة من الغناء والتمثيل والرقص، وذلك بعد مجهود كبير استمر لأكثر من 6 أشهر للتدريب”.

وأضافت: “فالعرض مرهق قد يستهلك جهدا عصبيا وبدنيا؛ لكن مسئولية تعليم شخص آخر أشعر أنها مسئولية إنسانية كبيرة جدا، خاصة وأنه كان تقدم لنا مايقرب من 1700 واحد اخترنا 90 عرضوا الموسم الأول، وحاليا يشاركنا 50 منهم في العروض اليومية، فلقد كان هناك الكثير من الموهوبين؛ تعرفت على أطياف متعددة من البشر؛ المزيد من الاختلافات والخبرات”.

مروة رضوان مسرحية أشباح الأوبرا

واستكملت قائلة: “كنا نبحث عن أشخاص يجيدون الرقص والغناء؛ ومهارات فى العزف؛ كنت دائما حريصة فى اختيارى على الأشخاص الأكثر قبولا؛ لأنه دائما فى رأى القبول لا يكتسب ولا يعلم؛ بينما التمثيل قد يتم اكتسابه بالخبرة والتجربة؛ أغلبهم كان لهم تجارب بسيطة فى التمثيل سواء بمسرح الجامعة أو غيره”.

وأضافت المخرجة مروة رضوان عن مسرحية أشباح الأوبرا والعمل المأخوذ منها: “العرضان لا علاقة بينهما سوي الاسم فقط، فلقد أخذنا منه الإطار أو الفكرة الرئيسية فقط؛ بينما فى العرض نتحدث عن الإنسان الموجود بيننا، نتحدث عن مشاكلنا واحاسسنا ومخاوفنا وتفاصيلنا الإنسانية كبشر من خلال فرقة مسرحية هذه الفرقة تفعل كل شيء داخل المسرح”.

وتابعت: “لأن فى رأيهم أن المسرح معاناة؛ وتقرر الفرقة طرد كل الأشياء المخيفة بالنسبة لها، وليس الشبح فقط؛ فهم يعانون نفسيا من الأشباح التى تسكن نفوسنا؛ ولذلك ليس لنا علاقة بفكرة شبح الأوبرا النسخة الخاصة ببروداي؛ لأن شبح الأوبرا كانت تتحدث عن شبح الغناء؛ لكن المسرحية هنا يتخللها بعض الاستعراضات والأغاني”.

تابع موقع تحيا مصر علي