عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يشهد افتتاح جلسة «حوار بطرسبرج» للمناخ

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، الجلسة رفيعة المستوى لحوار بطرسبرج للمناخ، بمشاركة المستشار الألماني أولاف شولتز.

تحيا مصر

الرئيس السيسي يصل قصر البوليفو الألماني

ووصل الرئيس السيسي، منذ قليل إلى قصر البوليفو بألمانيا، وكان في استقباله الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، حيث عقدت جلسة مباحثات مشتركة لبحث سبل تعزيز التعاون. 

الرئيس السيسي يوقع في دفتر التشريفات

كما وقع الرئيس السيسي في دفتر التشريفات بالقصر الرئاسي، والتقط الرئيسان صورًا تذكارية أثناء التوقيع.

انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لحوار بطرسبرج

وانطلقت صباح اليوم الإثنين، فعاليات الجلسة الافتتاحية لـ«حوار بطرسبرج» للمناخ بعنوان «الطريق إلى الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ»، بمدينة برلين الألمانية، برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

الرئيس السيسي يشارك في «حوار بطرسبرج للمناخ»

وافتتحت الجلسة بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ونظيرته الألمانية أناليا بيربوك، برفقة الوفد رفيع المستوى من وزراء الحكومة المصرية وممثلين عن 40 دولة حيث يعد الحوار أحد المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ، حيث تأتي دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل الهام تقديراً للدور الحيوي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدار السنوات الماضية.

 

بحث سبل التعاون المشترك

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أنه من المقرر أن تشهد زيارة برلين لقاء الرئيس مع عدد من المسئولين الألمان، وعلى رأسهم المستشار الألماني "أولاف شولتز"، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، في إطار حرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل بيتر لورسن مالك ورئيس مجلس إدارة شركة لورسن الألمانية العالمية للصناعات البحرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، وذلك بحضور الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكري، والسفير المصري في برلين خالد جلال.

جدول فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ ببرلين

وينشر موقع تحيا مصر جدول أعمال فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ ببرلين، والذي جاء كالتالي:

- من 8.30 إلى 9: الجلسة الافتتاحية لحوار بيترسبرج بمشاركة وزير الخارجية.

- من 9 إلى 11.30: الجلسة الأولى بعنوان الطريق إلى COP27 بمشاركة وزير الخارجية.

- من 12 إلى 1: الجلسة رفيعة المستوى بمشاركة رئيس الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي