عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد عز: البوكسات في كيرة حقيقية والعامل المشترك بيني وبين الجن العند

تحيا مصر

كشف الفنان المصري أحمد عز عن كواليس مشاركته في فيلم كيرة والجن، الذي حقق نجاحًا ساحقًا بعد طرحه في دور العرض السينمائية، والعامل المشترك بينه وبين شخصية الجن التي جسدها.

تحيا مصر يرصد كواليس مشاركة أحمد عز في كيرة والجن. 

كواليس مشاركة أحمد عز في كيرة والجن

قال أحمد عز خلال لقائه في قناة الحرة: بدايتي أنا وكريم كانت في نفس التوقيت، واشتغلنا مع بعض إعلانات فقط في البداية، والبوكسات في كيرة والجن كانت حقيقية، من غير ما نعور بعض.. كنا حاسين إننا في بيتنا، لأن هند صبري أيضًا رفيقة مشواري.

أوجه الشبه بين الجن وأحمد عز 

وتابع: "شخصية الجن تختلف عني تمامًا.. العامل المشترك بيني والجن هو العِند، ونفسي أقدم أعمال عم زمن الحملة الفرنسية والمماليك وفترة الأندلس، لأن الأفلام عن تلك الفترة قليلة، والجمهور بيفهم وبيتابع أفلام عالمية، منطقتنا العربية فيها روايات وبطولات لسه مقدمناش عشرها".

وأضاف أحمد عز: المرأة المصرية لها دور في مقاومة الاحتلال، معندناش أفلام كتير بتحكي عن فترة الاحتلال الإنجليزي، والتكلفة المادية للفيلم، لو قارنتها بميزانية الأفلام العالمية مش كبيرة خالص، ومروان حامد لا يفكر في تقديم فيلم تجاري، من أجل الحصول على المال فقط، هو بيفكر في الصنعة.

قصة فيلم كيرة والجن


يشار أن فيلم كيرة والجن مستوحى من رواية بعنوان «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، والإخراج لـ مروان حامد، ويشارك كريم عبدالعزيز، أحمد عز، في البطولة كلا من هند صبري، على قاسم، رزان جمال، سيد رجب، مع أحمد مالك، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، تامر نبيل، عارفة عبدالرسول، وآخرين.

تفاصيل عرض فيلم كيرة والجن في دول العالم


 

ويتواجد فيلم كيرة والجن حاليًا داخل أكثر من 100 دار عرض في كل المحافظات المصرية ويتواجد في عدد من سينمات قصور الثقافة ضمن مشروع سينما الشعب الذي أطلقته وزارة الثقافة لتقديم الأفلام المصرية بأسعار مخفضة.

وينافس في موسم أفلام عيد الأضحى 2022، مع فيلم كيرة والجن كلا من فيلم عمهم لـ محمد إمام وأيتن عامر وسيد رجب ومحمد لطفي، وفيلم بحبك لـ تامر حسني وهنا الزاهد وهدى المفتي وحمدي الميرغني.

من جانبه، تحدثت الفنانة هند صبري عن مشاركتها في فيلم كيرة والجن خلال حلولها ضيفة على برنامج كلمة أخيرة المذاع عبر فضائية On من تقديم لميس الحديدي

قالت هند صبري: كيرة والجن اداني خبرة واتعلمت منه كتير وأعتبر نفسي محظوظة برابع عمل يجمعني بمروان حامد، وأشعر بالأمان في أي عمل فني من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد.

وأضافت هند صبري: الشخصيات النسائية تراجعت في السنوات الأخيرة بشكل كبير ودور دولت فهمي  في كيرة والجن يعيد للنساء البريق لأنها شخصية عميقة مناضلة، والكتابة هي الأساس

تابع موقع تحيا مصر علي