عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يتحول "شيكابالا" إلى عُقدة لـ الأهلي في النهائيات

محمود شيكابالا
محمود شيكابالا

بات النجم محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك، من اللاعبين المؤثرين في مشوار نادي الزمالك في بطولة الدوري لهذا الموسم، وذلك بما يقدمه من مستويات مميزة مع الفريق خلال الموسم الجاري.

تحيا مصر

مباراة الأهلي والزمالك

وينتظر جماهير الكرة المصرية، قمة جديدة ومرتقبة ستجمع بين الكبيرين الأهلي، والزمالك، وذلك في إطار نهائي بطولة كأس مصر نسخة 2021، حيث تنطلق المباراة بينهما في تمام التاسعة مساء الخميس المقبل الموافق 21 من يوليو الجاري.

مواجهة خاصة لشيكابالا أمام النادي الأهلي

ويعد شيكابالا، واحداً ممن يُعيل عليه جماهير الزمالك، خلال المواجهة المرتقبة ضد النادي الأهلي بالكأس، فاللاعب يتمتع بمهارات وسرعات تجعله، قادر على تحويل نتيجة اللقاء في أي من دقائقه، ولعل صناعته لـ الأهداف وتسجيله لها في مباريات الدوري، هي ما أكسبت الجماهير تلك الثقة في اللاعب الذي تجاوز عمره الـ 36 عام.

قائد الزمالك ولاعبه المخضرم، أصبح كـ العُقدة للنادي الأهلي في النهائيات التي تجمع بينهما، ومؤخراً أصبح كالكابوس ليس فقط في النهائيات، بل في المواجهات العادية التي تجمع فيما بينهما في بطولة الدوري.

سجل شيكابالا، 4 أهداف في مرمى النادي الأهلي، هدفين منهما في نهائيي بطولتين مختلفتين، الهدف الأول كان في نهائي كأس مصر، الذي جمع بين الفريقين في عام 2007، وفيه سجل شيكابالا الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي انتهت لصالح الفريق الأحمر بنتيجة 4/3، والتي تُصنف على أنها أمتع مباريات الديربي بين الفريقين.

الهدف الثاني الذي سجله شيكابالا، في النهائي أمام النادي الأهلي، كان في بطولة دوري أبطال إفريقيا “نهائي القرن”، الذي جمع بين الفريقين في السابع والعشرين من نوفمبر عام 2020، وأيضاً فرض الأهلي تفوقه على الفريق الأبيض بنتيجة هدفين لهدف.

آخر أهداف شيكابالا، التي تم تسجيلها في شباك النادي الأهلي، كانت في القمة 124 من هذا الدوري، والتي انتهت بنتيجة هدفين لمثلهما، فيما كان قد سجل اللاعب هدفاً في دوري الموسم الماضي أمام المارد الأحمر، في المباراة التي انتهت لصالح الشياطين الحمر بنتيجة هدفين لهدف وحيد.

جمهور النادي الأهلي، بعدما كان يتفائل بأهداف شيكابالا، التي كان يسجلها في المارد الأحمر، حيث كان يتفوق الأهلي في تلك المباراة التي تشهد على أهداف من توقيع الفهد الأسود، إلا أنهم خلال هذه المرحلة باتوا قلقين من تألق اللاعب أمام المارد الأحمر، يوم الخميس، خاصة وأن تلك المرحلة لا تحتمل سقوط جديد للنادي الأهلي، الذي يعاني في بطولة الدوري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي